أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قيادي حضرمي يكشف ممارسات بشعة للاحتلال بحق سجناء في حضرموت .. إقرأ ماقال؟

166

يمانيون../

كشف القيادي الحضرمي ناصر باقزقوز عن انتهاكات جسيمة ترتكبها قوات الغزو والاحتلال بحق عشرات المواطنين التي اعتقلتهم بتهم كيدية في حضرموت وعدن.

وقال باقزقوز، رئيس فرع حزب التجمع الوحدوي بحضرموت إن عددا من قيادات حضرموت أبلغته عن هالة من الممارسات اللاإنسانية التي ترتكب بحق المواطنين في المحافظات الرازحة تحت الاحتلال، مؤكدا تعرض معتقلين في عدد من السجون في المحافظة والتي يديرها الاحتلال الإماراتي لممارسات بشعة وانتهاكات جنسية ترتكب بحق السجين اليمني.

وأكد في لقاء مع برنامج ” اليمن في مواجهة العدوان” على قناة المسيرة الليلة يبث الموقع تسجيلا كاملا للحلقة لاحقا، أنه التقى بمعتقلين تم الإفراج عنهم ذكروا أنهم اعتقلوا بتهمة أنهم إرهابيين في أماكن مظلمة وبشعة ويتم تعذيبهم بصنوف العذاب بالصعق الكهربي والإغراق بالمياه وإحداث جروح بآلات حادة في أماكن مختلفة من جسم المعتقل، كما أكد سجناء تجريدهم من الملابس وتعرضهم للاغتصاب وتصويرهم ومن ثم عرض مقاطع فيديو للجريمة أمام السجناء.

وذكر أن القائمين على هذه للسجون والمعتقلات جمعيهم غير يمنيين ومن الدول المشاركة في تحالف العدوان (سودانيون وأردنيين إماراتيين وغيرهم).

وأكد باقزقوز أن الاحتلال السعودي الإماراتي حول مطار الريان إلى سجن كبير للمعتقلين اللذين يتعرضون لتلك الممارسات البشعة مشبها وضعهم بسجن أبوغريب العراقي، معتبرا أن عدن وحضرموت تحولتا بسكانهما إلى سجون كبيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com