أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صحيفة أمريكية تكشف حجم ثروة العائلة الحاكمة في السعودية

183

يمانيون – قالت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية إنه برغم أن ثروة العائلة المالكة في بريطانيا تقدر بحوالي 88 مليار دولار ، وفقا لشركة براند فاينانس للاستشارات التجارية، إلا أنها أبعد ما تكون عن كونها أغنى عائلة مالكة في العالم.

وأشارت الشبكة إلى أن أغنى عائلة هي العائلة المالكة السعودية، التي يقدر عدد أفرادها حوالي 15 ألفا.

ولفتت إلى أن ثروة هذه العائلة تصل إلى حوالي 1.4 تريليون دولار، رغم أن غالبية الثروات لا يملكها إلا حوالي 2000 منهم.

ونوهت بأن نمط حياة العائلة المالكة السعودية يتسم بالبذخ الكبير، حيث يشمل طائرات خاصة ، يخوت فاخرة ، طائرات هليكوبتر عالية المستوى ، شواطئ مترامية الأطراف وعقارات فخمة مزينة بالأثاث الذهبي، حتى أن علبة المناديل الورقية مطلية بالذهب.

أشارت الشبكة الأمريكية إلى أن ثرواتهم تنبع من احتياطيات النفط الهائلة التي اكتشفت قبل أكثر من 75 عاما ، في عهد الملك عبدالعزيز بن سعود.

وتابعت “أحد أكثر أفراد العائلة المالكة نفوذاً هو الملك سلمان، الذي خلف أخاه الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2015. وبحسب التقارير، تبلغ ثروته 17 مليار دولار”.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” ، فقد اشترى ولي العهد مؤخراً لوحة “دافنشي” التي تبلغ تكلفتها 450 مليون دولار ، ويختًا بقيمة 500 مليون دولار ، وقصرًا فرنسيًا بقيمة 300 مليون دولار. ويقال أيضاً إنه يمتلك منزلين في لندن ومجمع على الساحل الجنوبي لإسبانيا”.

في مقابلة مع شبكة “سي بي أس نيوز” ، قال ولي العهد إن أمواله مسألة خاصة وأنه لا يحتاج إلى الاعتذار عن أسلوب حياة مترف.

واضاف “”أنا شخص غني ولست شخص فقير. أنا لست غاندي أو نلسون مانديلا . أنا عضو في العائلة الحاكمة التي كانت موجودة منذ مئات السنين قبل تأسيس السعودية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com