أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأمم المتحدة تدعو لوقف أي اعمال تعرقل وصول الوقود إلى اليمن

231

 
يمانيون../

 

دعت الأمم المتحدة الى وقف الأعمال التي تعرقل وصول الامدادات النفطية إلى اليمن.. محذرة من أن نقص الوقود في اليمن والذي لم يصل سوى واحد بالمائة من احتياجاته سيؤدي إلى تفشي الأمراض وتفاقم المعاناة الانسانية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق في تصريحات للصحفيين ” واحد بالمائة فقط من الاحتياجات الشهرية من إمدادات الوقود التجارية لليمن جرى استيرادها عن طريق موانئ البحر الأحمر في سبتمبر انخفاضاً من مستوى متدن بلغ 12 بالمائة في أغسطس الماضي”.

لافتاً  الى عدم الإيفاء بالتعهدات التي قطعت بالسماح باستيراد الوقود والغذاء عبر الموانئ اليمنية إلا انه ورغم ذلك لم تصل أي واردات تجارية ووقود . مشيراً إلى أنه ما زالت هناك 11 سفينة تجارية متوقفة قبالة السواحل اليمنية لم يسمح لها بالدخول.

وأوضح ان المستشفيات تجد صعوبة في العمل في ظل نقص الوقود وتعذر توصيل المساعدات إضافة الى أن الحصول على المياه في اليمن ذو المناخ الجاف يتطلب عادة استخدام المضخات التي تعمل بالوقود.

يشار إلى أن دول تحالف العدوان تمنع السفن التجارية المحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية وكافة البضائع والسلع التجارية والمساعدات الإنسانية من الوصول إلى موانئ اليمن كما أن طيران العدوان قصف مينائي الحديدة والمخا ما أدى إلى تضرر منشآتهما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com