أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام : الجزائية المتخصصة بالحديدة تبدأ جلسات محاكمة المتهمين باغتيال الرئيس الصماد

499

أفق نيوز | الحديدة 
بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة الحديدة غرب البلاد أمس الأربعاء أولى جلسات محاكمة المتهمين في جريمة اغتيال الرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى/ صالح علي الصماد ومرافقيه.
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين احمد زبارة تلا رئيس استئناف النيابة بالمحافظة القاضي وضاح سلطان القرشي قرار الاتهام في القضية رقم ( 12) لسنة 2019م جريمة جسيمة والذي تضمن (62) متهما أولهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وآخرهم بالمتهم معاذ عبد الرحمن عباس .
وأشار القرار إلى أن من بين المتهمين عشرة يمنيين محبوسين احتياطيا فيما الفارين من وجه العدالة (52) متهما أجانب وخمسة يمنيين اشتركوا في إتفاق جنائي، حيث استهدفوا موكب رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق صالح الصماد باستخدام الطائرات العائدة للمتهمين من الأول وحتى المتهم السابع والأربعون بحي سبعة يوليو في مدينة الحديدة في التاسع عشر من شهر ابريل 2018م ما أدى إلى مقتل المجني عليه ومرافقيه.
وجرى في الجلسة مواجهة المتهمين من الثالث والخمسون وحتى الثاني والستون المحبوسين احتياطيا بالتهم الموجهة إليهم واعترافاتهم في محاضر الاستدلالات ولدى النيابة العامة وبقية الأدلة المدونة في قائمة أدلة الإثبات، وتشمل التهم التخطيط لاغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى وإعانة دول العدوان بتقديم معلومات وإحداثيات تهدد الموقف الدفاعي والسيادي للجمهورية اليمنية .
وأقرت المحكمة في ختام جلسة المحاكمة الأولى السير في إجراءات نظر القضية فيما يتعلق بالمتهمين المحبوسين احتياطيا، وإرجاء السير في نظر القضية بالنسبة للمتهمين الفارين من وجه العدالة وعددهم (47) أجنبيا و(5) يمنيين والنشر عنهم في وسائل الأعلام .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com