أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بنيان التنموية تدشن مشروع الوجبة الرمضانية 1440هـ  لـ أكثر من 150 ألف مستفيد يومياً

305

أفق نيوز – صنعاء 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة اليوم مشروع الوجبة الرمضانية للعام 1440ه البالغ 540 الف وجبة غذائية للأسر المحتاجة بامانة العاصمة و بعض مديريات محافظة صنعاء .

وفي حفل التدشين أكد امين العاصمة حمود عباد أهمية مساهمة رؤوس الاموال والمقتدرين في أعمال التكافل المجتمعي كعامل مهم لتعزيز الصمود في وجه العدوان .ِ

وأشاد بجهود مؤسسة بنيان التنموية التي تعد من المؤسسات الرائدة في العمل الخيري، والتي توسعت نشاطاتها في جميع المحافظات وعكست تراحم المؤمنين في إطار المجتمع الذي يشكل بنيان مرصوص .

وأشار إلى اهمية التراحم و التكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل ..مؤكدا بأن يد الرحمة حين تتوجه من المؤمنين إلى المؤمنين فإنها تجسد أخلاق الاسلام و تعزز من التماسك المجتمعي في مواجهة العدوان .

ولفت إلى ان التكافل الاجتماعي هو العنوان الذي يربط المؤمنين في علاقتهم و يعزز من من قوتهم في مواجهة الشيطان و مواجهة العدوان .

وأشاد بالجهود الجبارة لمؤسسة بنيان و دورها الرائد في المجالات التنموية و الخيرية و أنشطتها المختلفة التي تهدف الى خدمة المجتمع في مختلف المجالات..مبديا إستعداد السلطة المحلية بامانة العاصمة الوقوف مع مؤسسة بنيان و كل المؤسسات الخيرية لدعم أي مشروع في حدود الامكانيات و الصلاحيات المتاحة .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على أهمية مشروع الوجبة الرمضانية الذي يأتي في اطار برنامج إطعام الذي يعتبر من اهم البرامج الاغاثية الذي تتبناه المؤسسة .

وأشار إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية يستهدف 36الف أسرة محتاجة في امانة العاصمة و بعض مديريات محافظة صنعاء يستفيد منه 150الف شخص يوميا طوال شهر رمضان المبارك ..لافتا الى ان المستفيدين من مشروع الوجبة الرمضاني هم نفسهم المستفيدين من مشروع الافران الخيرية بشكل يومي على مدار العام .

ونوه أنه  وضمن برنامج إطعام سيتم توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء و الجرحى و المفقودين إضافة إلى مشروع توزيع لحوم الاضاحي ل 36الف أسرة محتاجة .

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان الى اهمية الزكاة والحرص على دفعها من قبل المكلفين بدفعها باعتبارها ركن من أركان الاسلام قرنها الله عز وجل بالصلاة .

وأكد على أهمية التراحم و التكافل الاجتماعي الذي حثنا عليه ديننا الحنيف خاصة في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها شعبنا اليمني العظيم ..منوها بان الهيئة ستطلق خلال الايام القريبة القادمة المشروع الاكبر الذي يستهدف 500الف أسرة فقيرة و محتاجة في عموم المحافظات و كذا تقديم 500مليون ريال للافراج عن المعسرين في السجون .

ولفت ألى أن هناك عدة مشاريع ستقوم بها الهيئة منها مشاريع خيرية خلال شهر رمضان المبارك إضافة إلى مشاريع في التمكين الاقتصادي ستنقل المحتاجين إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي و تحولهم إلى دافعي زكاة .

وألقيت في التدشين كلمتين من قبل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية احمد الكبسي و خالد المداني عن الضيوف أكدت على أهمية مشروع الوجبة الرمضانية التابع لبرنامج إطعام في التخفيف من معاناة المحتاجين في هذا الشهر المبارك .

وأشاروا إلى ان مشروع الوجبة الرمضانية يستهدف 36الف أسرة محتاجة في عموم مديريات أمانة العاصمة ..لافتين إلى إن اجمالي الوجبات التي سيتم توزيعها خلال شهر رمضان 540 الف وجبة يقوم بتوزيعها الى منازل المستهدفين 700 من سفراء مؤسسة بنيان من المتطوعين و المحسنين .

ونوهوا بأهمية التراحم و التكافل و الاحسان بين أفراد المجتمع ..داعين التجار والميسورين إلى مد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين في هذا الشهر الفضيل .

وأوضحوا أن هذا المشروع الذي ينفذ للعام الثالث مشروع موسمي يقام في شهر رمضان من كل عام إضافة إلى مشروع توزيع الخبز البلدي بشكل يومي على مدار العام يستفيد منه 36 ألف أسرة محتاجة بأمانة العاصمة و بعض مديريات محافظة صنعاء .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com