أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إحياءاً لليوم الوطني للسجين .. غداً الإفراج عن السجناء والمعسرين من مصرفهم الشرعي في الزكاة

305

أفق نيوز | خاص

تقيم اللجنة العليا لرعاية السجناء يوم غد الاثنين 8 رمضان وبالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة ومصلحة التأهيل والإصلاح “اليوم الوطني للسجين” والذي يصادف في الثامن من شهر رمضان من كل عام.

ومن المتوقع سيتم خلاله الإفراج عن السجناء والمعسرين بتمويل من الهيئة العامة للزكاة من مصرف الغارمين والذي يعتبر أحد المصارف الثمانية الشرعية للزكاة .

وقد كشف وكيل قطاع الموارد الزكوية في الهيئة العامة للزكاة الدكتور علي الأهنومي في حوار أجرته معه صحيفة “الثورة” الأسبوع الماضي ”أن الهيئة العامة للزكاة وبمناسبة شهر رمضان الكريم خصصت نصف مليار ريال من حصة الغارمين للإفراج عن عدد كبير من السجناء المعسرين من جميع محافظات الجمهورية”.

مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد استكمال لمشروع الغارمين الذي دشنته الهيئة العامة للزكاة في شهر نوفمبر من العام الماضي حيث تم الإفراج عن 60 سجيناً من مختلف محافظات الجمهورية وبمبلغ وقدره 229.000.000 ريال.

واليوم الوطني للسجين أعلنته القوى الثورية في العام 2016 للاهتمام بالسجناء والمعتقلين ورعايتهم وتحسين أوضاعهم وصدر قرار جمهوري آنذاك بتشكيل (اللجنة العليا لرعاية السجناء) لمتابعة تنفيذ أهداف هذا اليوم .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com