أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حقوق الانسان تعقد مؤتمر صحفي في مسرح الجريمة بحي الرقاص وسط العاصمة صنعاء

242
أفق نيوز – صنعاء

 

 عقدت وزارة حقوق الانسان مؤتمر صحفي عصر الجمعة، في مسرح الجريمة التي ارتكبتها طائرات تحالف العدوان باستهداف منازل المدنيين في حي الرقاص وسط العاصمة صنعاء وتسببت في سقوط عشرات المدنيين قتلى وجرحى.

 

وقالت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف خلال المؤتمر “نقف اليوم امام هذا المنزل السكني في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء الذي تعرض صباح الأمس لغارة جوية مباشرة نفذتها طائرة تابعة لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن.

 

وأضافت “دمرت المنزل بالكامل وتسببت في سقوط 76 ضحية من المدنيين قتل منهم 6 اشخاص 4 منهم أطفال من اسره واحدة كما تسبب في دمار بالغ في المباني المجاورة وإتلاف عدد من ممتلكات المواطنين الخاصة من السيارات والمحلات التجارية والمطاعم بالإضافة إلى إلحاق أضرار في جامعة الرازي المجاورة ومدرستي معاذ ونسيبه الحكوميتين”.

 

وأكدت على ان تعمد توجيه ضربه جوية بشكل مباشر ومتعمد للحي يمثل جريمة حرب تستوجب ملاحقة مرتكبيها امام المحاكم الجنائية الدولية.

 

من جانبه استعرض المتحدث باسم الوزارة طلعت الشرجبي بعرض تفصيلي عن واقعة الجريمة والاثار والاضرار التي لحقت بالحي ومنازل المدنيين مؤكدا بالدلائل التي قدمها مدنية حي الرقاص وخلوة من اي مظهر مسلح او قربه من اي ثكنه او مواقع عسكرية كما استعرض بعض الشهادات التي وثقتها الوزارة والتي تؤكد ارتكاب تحالف العدوان للجريمة وما تبين من خلال المشاهدات والشهادات والدلائل على توفر القصد الجنائي في ارتكابها. مؤكدا ان ما قام به طيران تحالف العدوان في حي الرقاص جريمة من جرائم الحرب كاملة الاركان تستوجب ملاحقة مرتكبيها امام المحاكم الدولية.

 

وفي نهاية المؤتمر قدم العديد من مراسلي القنوات الفضائية ومراسلي الوكالات الاخبارية بعض التساؤلات عن الجريمة والاجراءات المتبعة وتمت الاجابة عليها من قبل وزيرة حقوق الانسان والمتحدث بإسم الوزارة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com