أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ازمة مشتقات نفطية خانقة في المحافظات الجنوبية بعد إقرار شركة نفط عدن زيادة غير معلنة لمادة البنزين

257

اأفق نيوز

شهدت اسعار المشتقات النفطية في محافظة عدن المحتلة ارتفاع كبير في اسعارها وبزيادة متفاوتة من محطة إلى أخرى، ليصل سعر الدبة البنزين إلى 7600 ريال.

وقالت مصادر محلية إلى أن اسعار البنزين ارتفعت إلى 7600 ريال للدبة عشرين لتر، في بعض المحطات في حين بعض المحطات رفعت اسعارها إلى أكثر من ذلك.

وقالت أن حالة الانفلات الأمني الذي تعيشيه المحافظة خلال السنوات الماضية حتى اللحظة قد ساهمت في تفاقم ازمة المشتقات النفطية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

وأضافت إلى أن حكومة الفار هادي ظلت خلال السنوات الماضية في اصدار قرارات اضرت بحياة المواطن في تلك المناطق وساعدت المتنفذين في حكومة الفنادق إلى جني ارباح مهولة بعد سيطرتهم على قطاع النفط وحصر عمليات الاستيراد على متنفذين موالين للفار هادي ونجله وبقية هوامير الفساد في حكومة الفار هادي، وهو ما فاقم الازمة في المشتقات النفطية في محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

وأفادت مصادر محلية إلى أن محطات بيع المشتقات النفطية في عدن رفعت لفتات تؤكد ارتفاع اسعار البنزين الى 380 ريال للتر الواحد، على طرمبات التعبئة.

وأكدت المصادر إلى أن المحطات الحكومية التابعة لحكومة الفنادق كمحطة اروى الحكومية بكريتر ، رفعها للتسعيرة بشكل غير معلن من قبل شركة النفط اليمنية في عدن الموالية للعدوان السعودي الاماراتي لمادة البنزين وقدرها 600 ريال للصفيحة 20 لتر التي اصبحت تباع بسعر 7600 ريال .

وقال مواطنون ان هذه التسعيرة موجودة في جميع المحطات الحكومية بعدن ، فيما تختلف الاسعار في المحطات الاهلية زيادة ونقصان .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com