أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش مصفوفة احتياجات عدد من المحافظات من المشاريع التنموية والخدمية

256
أفق نيوز//

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، مصفوفة احتياجات محافظات عمران وحجة وإب من المشاريع التنموية والخدمية.

 

واستعرض الاجتماع الاحتياجات الملحة وذات الأولوية للسلطات المحلية لتلك المحافظات في المجالات الخدمية والتنموية سيما المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين.

 

وتطرق الاجتماع إلى مصفوفة الاحتياجات الطارئة لتلك المحافظات من مشاريع الطرق والحواجز المائية والمشاريع الزراعية وقطاع المياه والإصحاح البيئي والصحي والتعليم والكهرباء وإجراءات تنفيذ المشاريع المستقبلية في المجالات الخدمية والتنموية.

 

وتدارس الاجتماع بحضور رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ومدير مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد، الحلول والمعالجات المقترحة من قبل السلطات المحلية في المحافظات المذكورة لتجاوز الصعوبات التي تواجهها.

 

كما تم مناقشة عدد من المقترحات للتعامل مع مشكلة النازحين وآليات توصيل الإغاثة إليهم, فضلا عن مستوى أداء السلطات المحلية في المحافظات الثلاث وخططها للفترة القادمة بما يكفل تحسين الأداء ومعالجة قضايا المواطنين وتوفير احتياجاتهم من الخدمات، وتعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية.

 

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة سير أعمال التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته، خاصة في ظل تصعيد العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها الجبين.

 

وشدد المجتمعون على قيادة السلطات المحلية تحسين آلية تحصيل الموارد المحلية وتعزيز الإيرادات وتفعيل الأداء لمواكبة مراحل الرؤية الوطنية وتنفيذها بما يحقق أهدافها في خدمة المواطن باعتبارها منظومة متكاملة.

 

وأكدوا أهمية الإعداد والتحضير للاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة الـ٢١ سبتمبر والعيد الـ57 لثورة الـ 26 من سبتمبر، بما يليق والتضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب اليمني ولا يزال في سبيل الانتصار والتخلص من الهيمنة والوصاية الخارجية.

 

وقد جرى في الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع مستر بلان، بين رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي ومحافظا حجة وإب هلال الصوفي عبد الواحد صلاح.

 

حضر الاجتماع وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، ووزير الزراعة المهندس عبدالملك الثور، ووزير الأشغال غالب مطلق، ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، ومحافظ حجة هلال الصوفي، ومحافظ إب عبد الواحد صلاح.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com