أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مقبولي يناقش مع غراندي تداعيات احتجاز تحالف العدوان للسفن النفطية والدواء والغذاء

280
أفق نيوز//

 

ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، اليوم السبت، مع الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، التداعيات الكارثية لاستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن النفط والدواء والغذاء ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي، إلى انعكاسات احتجاز السفن على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية ومنها المستشفيات والمراكز الصحية ومشاريع المياه التي باتت مهددة بالتوقف.

 

كما تطرق اللقاء إلى الدور الأممي والدولي المطلوب لإيقاف مثل هذه الإجراءات التعسفية والانتهاكات والقتل الجماعي الذي يمارسه تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

 

وفي اللقاء جدد الدكتور مقبولي الدعوة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية، التدخل لإطلاق سفن المشتقات النفطية وعدم احتجازها مستقبلا، بما يسهم في التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة.

 

واعتبر الإجراءات التعسفية لتحالف العدوان تعكس الاستخفاف بمعاناة الشعب اليمني وإصراره على إفشال كل جهود ومساعي السلام.

 

ونوه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بجهود منسقة الشؤون الإنسانية فيما يتعلق بتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية .. مؤكدا أن الشعب اليمني لا ينسى من وقف إلى جانبه وساهم في التخفيف من معاناته.

 

من جانبها أكدت غراندي الحرص على مواصلة مساعدة الشعب اليمني وتوفير احتياجاته من المشتقات النفطية والغاز وضمان وصولها إلى ميناء الحديدة.

 

وأبدت الاستعداد بذل الجهود الحثيثة لإطلاق سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية المحتجزة.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com