أفق نيوز
آفاق الخبر

الاوقاف تكشف عن فرض عنصار حزبية لتسعيرة الصلاة وتخلي مسؤوليتها

318

افق نيوز – صنعاء

 

أكدت وزارة الأوقاف والإرشاد أن لا علاقة للقائمين على مسجد الإحسان بحزيز بالصورة التي تم تداولها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طلب مبالغ مالية من المصلين مقابل كل فريضة.

وأوضح مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد الفقيه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن لا علاقة للقائمين على المسجد بهذه الصورة لا من قريب ولا من بعيد.

وقال” تابعنا الصورة التي تم نشرها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحكي طلب القائمين على المسجد من المصلين دفع مبالغ مالية مقابل كل فريضة تقام بالمسجد وتحركنا على الفور للمسجد المذكور للتأكد من حقيقة هذه الصورة “.

وأضاف” تبين لنا أن بعض المنتمين للأحزاب الموالية للعدوان (في اشارة الى حزب الاصلاح) قاموا بطباعة هذه اللافتة وإلصاقها في باب المسجد للحظات وتصويرها ونشرها في مواقع التواصل ثم قاموا بإزالتها “.

وأشار إلى أن الهدف من نشر تلك الصورة، الإساءة لأماكن العبادة والجهات الرسمية المشرفة على المساجد والشعب اليمني، بالإضافة إلى إثارة البلبلة والضجيج في مواقع التواصل.

ولفت الفقيه إلى أن هذه الأساليب تنم عن عقلية فتنوية ولن تنطلي على أبناء اليمن الذين يتحلون بالوعي ويعرفون الدسائس ويمقتونها ولم تؤثر فيهم الوسائل التضليلية خلال سنوات العدوان.

ودعا الأجهزة المختصة القيام بدورها في اتخاذ الإجراءات بحق من يقومون بمثل هذه التصرفات المسيئة للشعب اليمني المسلم وأخلاقه.