أفق نيوز
آفاق الخبر

شركة النفط اليمنية تزف بشرى سارة لكافة أبناء الشعب اليمني

111
أفق نيوز//

 

وصلت السفينة ( أدفنشر ) المحملة بكمية (30,000 )طن من مادة الديزل ، الى غاطس ميناء الحديدة بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان لمدة ”25” يوم عرض البحر . 

 

فيما لازال تحالف العدوان يحتجز “9” تسع سفن نفطية عرض البحر بلغ مدة احتجاز أولاها اكثر من “68” يوما وبلغت الكميات المحتجزة على تلك السفن كمية”157,203″ من مادة البنزين ، وكمية”93,793″ من مادة الديزل  ويمنعها من الدخول الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة وذلك إمعانا منهم في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد البترولية .

 

وذلك على الرغم من خطاب المبعوث الأممي الى اليمن في إحاطته أمام مجلس الأمن بتاريخ 22 من شهر اكتوبر من العام الماضي والذي تحدث عن أن سفن الوقود تدخل الى ميناء الحديدة وأنه تم تفادي الازمة…. الخ.

 

هذا وقد أصدر الاستاذ/ ياسر الواحدي المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية توجيهاته للمختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة المشار اليها للربط في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات ، واتخاذ الاجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية الاحتياجات الكاملة لمختلف القطاعات والحفاظ على الإستقرار التمويني في السوق المحلية .

 

            والله الموفق ،،،

 

صادر عن الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية

 

الاربعاء الموافق 8 يناير 2020م .