أفق نيوز
آفاق الخبر

اللواء الموشكي يفتتح معرض الشهداء القادة وشهداء التوجيه المعنوي

9

أفق نيوز / 

افتتح نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي اليوم معرض صور الشهداء القادة وشهداء التوجيه المعنوي وذلك في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح الذي تم بحضور عدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والمنشآت التعليمية العسكرية، تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سطروا بدمائهم وأرواحهم الملاحم البطولية فداءً للوطن ودفاعاً عن الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

وطاف نائب رئيس الأركان والقادة بأجنحة المعرض، واطلعوا على ما يحتويه من صور ولوحات تجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والوطن.

واعتبر اللواء الموشكي، إحياء الذكرى السنوية للشهيد، احياءً للصمود والتضحيات التي قدمها الشهداء الأبطال الذين سطروا بدمائهم درب الحرية والاستقلال للشعب اليمني .. لافتا إلى أن اليمن وبفضل تضحيات الأبطال سيعيش حراً كريماً مستقلاً.

وقال ” إن اليمنيين ليسوا دعاة حرب أو فتنة بل هم على الدوام دعاة سلام ولكن عندما يُعتدى عليهم، فإنهم أهل للحرب وسيقاتلون حتى آخر رمق “.

وأضاف” نحن اليوم ومن خلال إقامة معارض صور الشهداء نرى عظمة التضحيات التي قدمها الأبطال فداءً للوطن وحرية وكرامة وعزة شعبنا اليمني ” .. مشيداً بمستوى التنظيم لمعرض صور الشهداء القادة وشهداء التوجيه المعنوي الذي نظمته دائرة التوجيه المعنوي.

من جانبه أوضح مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع أن افتتاح معرض الصور للشهداء القادة وشهداء التوجيه المعنوي، رسالة للعالم أن الشهداء هم مصدر الفخر والاعتزاز للشعب اليمني.

وأكد الحرص الذي تجسد من خلال الإعداد لمعرض الشهداء القادة وكذا شهداء التوجيه المعنوي وشهداء الإعلام الحربي مع مقتنياتهم وكاميراتهم والذين كان لهم دوراً بارزاً في معركة الدفاع عن الوطن والتصدي لتحالف الشر والعدوان.

وأكد العميد سريع المضي على درب الشهداء والسير على طريق البذل والعطاء والتضحيات حتى يتحقق للشعب اليمني النصر والتمكين.