أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحكومة العراقية تؤكد إلتزامها بتنفيذ قرار انسحاب القوات الأجنبية من البلاد

296

أفق نيوز / 

أكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، ويليام وردة، أن الحكومة العراقية ستدعم تصويت البرلمان حول انسحاب القوات الأميركية من البلاد، مشدداً على أنها لن توقع أي اتفاق يتعلق بإبقاء القوات الأميركية في البلاد لمواصلة القتال ضد “داعش”.

وأوضح وردة في حديث لشبكة “CNN” الأميركية، أن الحكومة العراقية تلتزم حتى اللحظة، بتنفيذ قرار البرلمان الذي ينص على ضرورة  انسحاب القوات الأجنبية التي لا تقتصر على القوات الأميركية فقط، بل تتعداها إلى جميع القولات الأجنبية الأخرى الموجودة داخل العراق من البلاد.

كما شدد على عدم وجود اتفاق مع الإدارة الأميركية يقضي بإبقاء قواتها في البلاد، معتبراً أن الحكومة على المسار الصحيح لتنفيذ قرار البرلمان العراقي.

وكان المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إبراهيم قالن، أكد لـ “CNN”، أنه رغم إصدار البرلمان العراقي توصية برحيل القوات الأميركية، إلا أنه يعتقد أن الولايات المتحدة والعراق “لديهما أو أنهما على وشك التوصل إلى اتفاق لمواصلة القتال ضد داعش”.

من جهتها، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، استمرار شراكة الولايات المتحدة مع العراق، على خلفية مطالبة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لوزير الخارجية مايك بومبيو، بوضع آليات لبدء انسحاب القوات الأميركية من العراق.

وشددت أورتاغوس في بيان أصدرته الخارجية يوم الجمعة الماضي، أن أي وفد يتم إرساله إلى العراق في هذا الوقت، سيكون مكرسًا لمناقشة أفضل طريقة لإعادة الالتزام بـ “الشراكة الإستراتيجية” بين البلدين، وليس لمناقشة انسحاب القوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com