أفق نيوز
آفاق الخبر

صنعاء : اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية الوحدة وتكريم أسر الشهداء

15

أفق نيوز

اختتمت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بحفل خطابي، نظمه المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية.

وفي الاختتام أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي بتفاعل أبناء مديريات أمانة العاصمة ومديرية الوحدة بصورة خاصة مع فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد.

وثمن في الحفل الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن أرضاً وإنساناً.

وأكد أن المواقف البطولية التي يسطرها الشهداء الأبطال من أبطال الجيش واللجان الشعبية، ستظل محل تقدير واعتزاز أبناء الشعب اليمني.

ولفت الرهوي إلى أن اليمنيين يستلهمون من تضحيات الشهداء القوة والعزيمة والإصرار على مواصلة طريق العزة والكرامة.

فميا أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسّام إن إحياء هذه الذكرى، تجديداً للعهد والوفاء للشهداء، وتأكيداً على الارتباط بتضحياتهم وغرسها في وجدان الأجيال.

ودعا الجميع إلى تعزيز التحشيد ورفد الجبهات، بما يكفل الحفاظ على دماء الشهداء والانتصار للقضية والمظلومية التي يضحي من أجلها الجميع.

وجدد رسام التأكيد على اعتزاز أبناء اليمن بما يسطره الشهداء من تضحيات سيخلدها التاريخ اليمني ويسجلها في أنصع صفحاته.

بدوره أشار عبدالله الظُرافي في كلمة عن أسر الشهداء وأمين محلي المديرية الدكتور خالد حميد إلى أن تضحيات الشهداء، أثمرت عزة ونصرا وكرامة وحرية.

واستعرض الأنشطة والفعاليات التي تم تنظيمها بالمديرية بهذه الذكرى شملت الأحياء والمساجد والمدارس.

عقب ذلك كرم عضو السياسي الأعلى الرهوي ونائب رئيس الوزراء الجنيد ووزير التعليم الفني ووكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير المديرية صالح الميسري، أسر الشهداء من أبناء المديرية بشهادات تقديرية ودروع.

تخلل الفعالية بحضور أعضاء محلي المديرية وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية.