أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تخرج الدورة التدريبية التأسيسية الثالثة في مجال نزع الألغام

242
أفق نيوز//

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، اليوم الأحد، أن الأسلحة الفتاكة الأمريكية والبريطانية والفرنسية استخدمها تحالف العدوان ضد المدنيين اليمنيين.

 

وقال رئيس الوزراء خلال تخرج الدورة التدريبية التأسيسية الثالثة في مجال نزع الألغام: مع ظروف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذي بدأ في مارس 2015م شاهدنا أسلحة فتاكة أمريكية وبريطانية وفرنسية وغيرها من الدول واستخدمت ضد المدنيين.

 

وأضاف: من بين الأسلحة الفتاكة وجود القنابل العنقودية التي تتناثر على طول مساحات كبيرة وتحصد العشرات من الأطفال والنساء والمواطنين من فلاحين ورعاة وعابري سبيل.

 

وأشار بن حبتور إلى أن العمل مستمر من أجل رصد النتائج المأساوية بحق المواطنين نتيجة القنابل العنقودية رغم المشاكل الكبيرة في الرصد والتوثيق.

 

ولفت إلى أن الحروب التي كانت تدار على مدى أربعة عقود لا زالت نتائجها من الألغام مشكلة كبيرة ويعاني منها المواطن اليمني حتى اللحظة.

 

من جهته أشار رئيس المركز الوطني لنزع الألغام المهندس علي صفرة إلى أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي يحتجز المعدات الخاصة بعمل المركز، قائلا: لا تزال المعدات الخاصة والأجهزة الخاصة بعملنا الميداني محجوزة في جيبوتي من قبل دول تحالف العدوان.

 

وأوضح صفرة أن مخلفات العدوان من الأسلحة الفتاكة والعنقودية تملأ الشوارع والمدن اليمنية وكل يوم نسمع عن انفجار قنبلة عنقودية بطفل أو امرأة أو بمواطن يمني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com