أفق نيوز
الخبر بلا حدود

توجيه هام للنائب العام وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة!

243
أفق نيوز//

 

ناقش اجتماع برئاسة النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، سير عمل نيابات المخالفات والصناعة والتجارة والأمن والبحث في أمانة العاصمة .

 

ووقف الاجتماع بحضور رئيس التفتيش القضائي بالنيابة العامة القاضي عبد السلام السرحي، أمام مجمل المواضيع المرتبطة بأعمال هذه النيابات وطبيعة القضايا الواردة إليها من الجهات المعنية بضبط مخالفات البناء والنظافة وصحة البيئة والمواد الغذائية.

 

واستعرض الاجتماع طبيعة العلاقة القائمة بين النيابات وهذه الجهات وماهية القوانين التي تحكم عملها والممارسات على الواقع العملي والإجراءات اللازمة لإنهاء حالات الحجز للحريات على ذمة قضايا بصورة مخالفة .

 

وتطرق الاجتماع إلى قضايا الابتزاز وجرائم الفساد التي تحول دون توريد المبالغ المستحقة للدولة من رسوم المخالفات وتراخيص الأعمال والأنشطة التجارية.

 

ووجه النائب العام، رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابات، النزول الميداني لتقييم عمل الجهات الرقابية المعنية بضبط مخالفات النظافة والصحة البيئة والمواد الغذائية، للتأكد من مدى سلامة إجراءاتها واتخاذ ما يلزم تجاهها.

 

وأكد أن نيابات المخالفات والصناعة والأمن والبحث ستحظى خلال العام 2020م بدعم كبير في سبيل تفعيل دورها في حماية المجتمع وصون الحقوق والحريات .. مشيرا إلى أن حجز حريات المواطنين بالمخالفة للقانون جريمة يجب أن يضبط مرتكبيها أيا كانوا.

 

وشدد النائب العام على الجهات المعنية بالأمن والسلامة العامة تجنب المخالفات الإجرائية والالتزام بتطبيق القوانين النافذة فيما يخص مهامها الضبطية .

 

ووجه النائب العام بعدم السماح بالتفتيش العشوائي والتعسفي على أعمال البناء والنظافة والبيئة والصحة وكل ما يتصل بالسلامة العامة.

 

وأشار إلى أن وحدة الاتصال والمتابعة بمكتب النائب العام تتلقى على مدار 24 ساعة شكاوى المواطنين وتسهيل أعمال النيابات الميدانية لحماية المجتمع.

 

ووجه دائرة التأهيل والتدريب بمكتب النائب العام بأعداد مشروع متكامل لبرنامج تدريبي يشمل نيابات المخالفات والصناعة والأمن والبحث، مع الجهات المعنية بضبط المخالفات بما يكفل تصحيح المسار الإجرائي ويعزز من العمل التكامل في إنهاء مظاهر الفساد ويسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن جراء استمرار العدوان والحصار .

 

وثمن النائب العام الرعاية والاهتمام التي تحظى بها النيابة من قبل القيادة السياسية لإنجاح دورها في تحقيق العدالة.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com