أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الايراني : الدول الأوروبية عاجزة خاضعة أمام ترامب وتحاول لعب دور القوي أمام إيران

213

أفق نيوز /

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طاعة أوروبا العمياء لأمريكا، أمر كارثي قائلا : إن الدول الأوروبية لا تقوى على الوقوف أمام ترامب لكنها تسعى أن تؤدي دور القوي أمام إيران.

وأضاف ظريف في حوار مع صحيفة “دير شبيغل” الألمانية حول الموقف الإيراني في حال إعادة حظر الأمم المتحدة أن رئيس الجمهورية الاسلامية وفي رسالة بعثها إلى أطراف الاتفاق النووي شرح الإجراءات التي ستتخذها طهران في حال فرض حظر دولي على إيران في مجلس الأمن.

وقال ظريف: “إن أوروبا هي المسؤولة عن تداعيات العودة المحتملة للعقوبات على إيران، محذرا إن طهران ستقدم على عدة إجراءات من بينها احتمال الانسحاب من معاهدة الحد من انتشار السلاح النووي، في حال فرض حظر دولي على إيران في مجلس الأمن.

وتابع ظريف إن طهران لا تستبعد التفاوض مع واشنطن، شرط أن تغير نهجها وترفع الحظر المفروض على إيران.

وأكد ظريف أن اغتيال الشهيد قاسم سليماني هو بداية انسحاب القوات الأمريكية من العراق وربما من المنطقة، مشيرا إلى أن إيران ألحقت الكثير من الأذى بالولايات المتحدة.

وقال إن “الولايات المتحدة وبكل قوتها العسكرية لم تتمكن من منع الصواريخ الإيرانية من استهداف القواعد الأمريكية في العراق”.

وذكر ظريف، لصحيفة “دير شبيغل” الألمانية، حول تأخر الحكومة الإيرانية في الإفصاح عن سبب سقوط الطائرة الأوكرانية إن “الموقف كان معقدا وأتي في وقت معقد”.

وقال وزير الخارجية الإيراني، إن الشخص الذي أطلق النار على الطائرة الأوكرانية وأسقطها موجود في السجن الآن، مؤكدا أن الحكومة الإيرانية ليست مسؤولة عن تأخر المعلومات حول سبب سقوط الطائرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com