أفق نيوز
آفاق الخبر

“بنيان” تدشن مبادرة “وتعاونوا ” بمديرية المراوعة محافظة الحديدة

11

أفق نيوز |

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم مبادرة “وتعاونوا” الشبابية المجتمعية .

وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور المجتمع للقيام بعدد من المبادرات في مجالات: التعليم ، الصحة ، الزراعة ، البيئة ، و مجالات أخرى تهم المجتمع .

وفي التدشين أكد المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد حسن المداني على أهمية اطلاق هذه المبادرة التي تأتي في إطار برنامح بيوت المبادرات الذي تتبناه المؤسسة في عدد من المحافظات بهدف خدمة المجتمع و تنميته .

وأشار إلى أن مبادرة “وتعاونوا” سيقودها شباب من أبناء المديرية يقومون من خلالها بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لعدد من المبادرين الشباب على مستوى العزل و القرى و التخطيط لتأسيس عدد من المبادرات المجتمعية ..لافتا الى أن المؤسسة و بتعاون السلطة المحلية ستقوم بمساندة تلك المبادرات لتحقيق أهدافها و القيام بدورها على أكمل وجه و لما فيه خدمة مجتمعاتها .

وألقيت كلمتان من قبل مديري مديرية المراوعة أدهم ثوابه و مديرية قفل شمر بمحافظة حجة عمار الهارب أكدا على اهمية المبادرات الشبابية في تمكين و خدمة المجتمعات المحلية في مختلف المجالات.

واستعرضا أنشطة مبادرة إحسان بمحافظة حجة والمشاريع التي نفذتها ودورها الهام بالمحافظة وخاصة بمديرية قفل شمر ومساهمتها الفاعلة في خدمة المجتمع و اشراك شباب المحافظة في العملية التنموية، مبدين استعداد السلطة المحلية بالمراوعة التعاون وتقديم كل امكانياتها و تذليل كافة المعوقات لانجاح عمل المبادرات بالمديرية .