أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء: وزارة العدل تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

301
أفق نيوز – صنعاء

أكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي مكانة المرأة اليمنية التي ترسم أروع صور الصمود والتضحية والتحدي في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على الوطن.

وأشار وزير العدل في الفعالية التي نظمتها الإدارة العامة للمرأة والطفل في الوزارة اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة بعنوان “الزهراء سيدة نساء العالمين” إلى التضحيات التي تقدمها المرأة اليمنية في سبيل مواجهة العدوان الغاشم والحصار الظالم وحثها لأبنائها وأهلها وذويها للدفاع عن الأرض والعرض في جبهات العزة والكرامة.

وتطرق إلى انعكاسات العدوان على الحياة اليومية للشعب اليمني و المآسي التي خلفها من مجازر وتدمير للبنى التحتية واستحداث أساليب مختلفة للحرب من العدوان العسكري إلى الحرب الإقتصادية والحرب الناعمة عبر اختلاق الإشاعات والأكاذيب لنشر الفوضى والفساد في أوساط المجتمع.

وتحدث الوزير الديلمي عن دور المرأة اليمنية في مواجهة وحشية العدوان والتصدي لوسائله بوعي يسهم في هزيمته فالمرأة شريك أساسي ويعول عليها بناء جيل مسلح بالعلم والإيمان يعي التحديات والمخططات التي تحاك ضد وطنه وتحيط بالأمة..مؤكداً أن الإسلام حفظ للمرأة كرامتها وعزتها وجعل لها مكانة عالية في المجتمع .

كما أكد أن القضاء اليمني يفتخر بأنه يضم كوكبة من القاضيات اللاتي عملن في السلك القضائي والمحاكم بكفاءة واقتدار .

من جانبها استعرضت مدير عام المرأة والطفل في الوزارة أميرة الشوافي والناشطة الثقافية تهاني شماخ، مقتطفات من سيرة فاطمة الزهراء ومنزلتها عند الله ورسوله… مشيرتان إلى المواقف لعظيمة التي سطرتها فاطمة الزهراء في صفحات التاريخ الإسلامي فكانت أنموذجا يحتذى به في مختلف العصور و حاضرة بضمائر الأحرار والحرائر كونها رمزاً للتحدي وهامة للعلم.

وأوضحتا أن المرأة اليمنية استمدت صبرها وصمودها وثباتها من مواقف ومآثر الزهراء، حيث أثبتت المرأة اليمنية دورها المتميز والمؤثر وهي تقدم أغلى التضحيات من أبنائها في ميادين العزة والشرف وأسهمت بصمودها الأسطوري في مواجهة العدوان الهمجي بثقافة جهادية ويقين بحتمية النصر.

حضر الفعالية نائب وزير العدل القاضي سعد هادي ووكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي والشئون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدير عام مكتب الوزير عبداللطيف الغشم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com