أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحت رعاية الاحتلال العصابات المسلحة تغزو عدن!

265
أفق نيوز – تقرير – عبدالحكيم الجنيد

تشهد محافظة عدن المحتلة حالة من الفوضى الأمنية في ظل تعدد الولاءات للفصائل المسلحة.. وأشاعت العصابات المسلحة حالة من الانفلات الأمني، فقد شهدت عدن عدداً من الجرائم التي ذاع صيتها خلال الأسبوع الماضي.. التقرير التالي يروي التفاصيل.. فإلى الحصيلة:-

سقط ضحايا مدنيون باشتباكات بين فصائل مسلحة , السبت الماضي, في عدن المحتلة.. وقال مصدر محلي ان اشتباكات اندلعت بين المسلحين في مركز التسوق ” شمسان مول ” في مديرية الشيخ عثمان ما أدى إلى سقوط جرحى من المتسوقين.

وأضاف المصدر: إن اشتباكات أخرى اندلعت بين فصائل مسلحة في حي الممدارة ما أدى إلى مقتل مواطن يدعى امين مشبح .. وتجددت المعارك في عدن، الأحد الماضي، بعد فشل وساطة أمنية لإبرام اتفاق تبادل الأسرى بين متخاصمين على قطعة ارض، شمال المدينة.

وقالت مصادر محلية أن المعارك امتدت من مديرية دار سعد وصولا إلى المنصورة وأجزاء من الشيخ عثمان.. وتدور المواجهات منذ مساء الجمعة بين اثنين من كبار فصائل الانتقالي المسلحة.. وأفادت المصادر أن المواجهات استؤنفت وباتت تنذر بتحول المدينة إلى ساحة مفتوحة لتلك المواجهات.. وقتل خلال هذه المواجهات شخصان على الأقل إلى جانب 7 جرحى.. وأكدت المصادر اسر الطرفين للعشرات من المقاتلين..

وقد قام مسلحون مجهولون الأسبوع الماضي بإحراق محلات تجارية وسيارة تابعة لمؤسسة الحبيشي التجارية وكذا محلات المسني التجارية في منطقة السيلة.. ويستمر تجار الجملة للأسبوع الثاني على التوالي بإغلاق محلاتهم التجارية في منطقة السيلة بالشيخ عثمان بعدن.

ويأتي الإضراب الممتد لأكثر من أسبوع عقب تلقي تجار الجملة لتهديدات بإحراق محلاتهم من قبل مسلحين.. وقال التجار أن المسلحين يطالبونهم بدفع مبالغ مالية إتاوات لحمايتهم ويهددون من يرفض بإحراق محلات وممتلكاته.. وطالب التجار مليشيا الاحتلال في عدن لحمايتهم وضبط الأمن في منطقة السيلة بالشيخ عثمان.

فيما فرضت مليشيات الانتقالي إتاوات على التجار وأكدت مصادر مطلعة بميناء المُعلا في محافظة عدن المحتلة استمرار مضاعفة مليشيات الانتقالي للإتاوات المفروضة على التجار كما روجت لذلك مواقع صحفية.

وأضافت المصادر أن مليشيا المجلس الانتقالي ضاعفت ما تأخذه من إتاوات على شاحنات النقل الثقيل الخارجة من ميناء المُعلا، منذ يوم الجمعة الفائت، بعد ما كانت تأخذ “50” ألف ريال من كل شاحنة فرضت “100” ألف ريال على كل شاحنة تخرج من الميناء.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com