أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ذمار: لقاء توعوي يناقش آلية تحسين الوضع المروري ومتطلبات تطويره

291
أفق نيوز//

نظمت مؤسسة رفعة للتطوير المجتمعي والبشري اليوم لقاءً توعويا للخطباء والعقال والشخصيات الاجتماعية والناشطين، لمناقشة الأداء المروري بمدينة ذمار ومتطلبات تطويره.

يأتي اللقاء ضمن مشروع المساهمة في تحسين الوضع المروري الذي تنفذه المؤسسة بمدينة ذمار بالتنسيق مع إدارة المرور ومكتب الأشغال بدعم منظمة شركاء اليمن.

وفي اللقاء أشار وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى أهمية تسليط الضوء على قواعد السلامة المرورية بما يسهم في وضع حلول للحد من الحوادث المرورية والإزدحامات وتسهيل حركة سير المركبات والمشاة.

ولفت إلى أهمية أن يتبع هذا اللقاء حملة توعوية لرفع الوعي لدى السائقين والعامة باحترام رجل المرور والالتزام بقواعد السير والسلامة المرورية.

وحث رجال المرور على التحلي بالصبر والحكمة والتعامل الراقي مع الجميع .. مشيدا بجهود رجال المرور ودور مؤسسة رفعة في تنفيذ مشروع السلامة المرورية.

فيما استعرض وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق جهود السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في إعادة تأهيل عدد من الطرق والشوارع الرئيسة وإزالة المخالفات للحد من الإزدحام وعرقلة حركة المرور.

وأكد أهمية إسهام مخرجات هذا اللقاء في تحسين الأداء المروري من خلال تقديم مقترحات وتوصيات لتنظيم حركة السير.

بدوره تطرق مدير المرور العميد علي الوشلي إلى الجهود المبذولة لإنجاز الخطة المرورية وآلية تحسين الأداء المروري والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط المرورية وسبل معالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة رفعة الدكتور عبدالملك عمران أن اللقاء يهدف لتفعيل دور العقال والخطباء في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الإلتزام بقواعد السلامة المرورية للحد من الحوادث والاختناقات داخل مدينة ذمار.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي أيضاً ضمن مشروع المساهمة في تحسين الوضع المروري من خلال تشخيص واقع النظام المروري بعاصمة المحافظة ووضع مقترحات وتوصيات للحد من الاختناقات المرورية.

وبين أن اللقاء يتضمن أنشطة ميدانية منها تركيب لوحات إرشادية توضح خطوط السير للمركبات وشاخصات مرورية وبروشورات ولواصق توعوية وحملة لطلاب الجامعات.

واستعرض اللقاء ريبورتاج حول مشكلة حوادث الاختناقات المرورية بالمدينة وأسباب الحوادث والأضرار البشرية والمادية جراء عدم الإلتزام بقواعد السلامة المرورية.

وكان مساعد مدير المرور العقيد عبدالولي السهمي أوضح في مداخلة عن وفاة ١٤٠ شخصا وإصابة ٢٢٨ حالة في ٢٠٥ حوادث مرورية بالمحافظة خلال العام الماضي .

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات، منها رفع الوعي المجتمعي باحترام قواعد السير وتحديد مواقف السيارات وباصات الأجرة في كافة الشوارع ووضع إشارات مرورية أمام المدارس والمستشفيات وخطوط عند التقاطعات والشوارع الفرعية.

حضر اللقاء مدير مكتب الأشغال المهندس محمد شرف عباد ونائب مدير الشؤون القانونية محمد عبدالرزاق ونائبا مدير المرور العقيد محمد العوامي والعقيد عبدالعزيز الماوري ومدير إدارة الطرق بمكتب الأشغال أنس عمران وعدد من المهتمين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com