أفق نيوز
آفاق الخبر

محافظ صعدة يناقش التعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

7

 

افق نيوز – صعدة

ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس الأربعاء مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر بصعدة كخابر خاسيا، سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والبعثة لمواجهة فيروس كورونا.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية مدير فرع المجلس الاعلى الإنساني بصعدة محمد حسين بيضان، أكد المحافظ عوض حاجة المحافظة للمساعدات الإنسانية في مختلف الجوانب، جراء ما تعرض أبناؤها على مدى خمس سنوات من استهداف وتدمير من قبل طيران العدوان السعودي.

ولفت إلى أن المنظمات الإنسانية العاملة بالمحافظة شاهدة على ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الإنسانية .. مشيراً إلى أهمية اضطلاع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها في تقديم الدعم والمساعدات لأبناء المحافظة، وبما يكفل مواجهة جائحة كورونا.

وثمن محافظ صعدة جهود البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر وشريكه جمعية الهلال الأحمر اليمني في تعزيز مسار العمل الانساني بالمحافظة .. مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية تذليل أي عوائق تواجه البعثة والجمعية، لما من شأنه خدمة المجتمع.
من جانبه أكد رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر بصعدة الاستعداد التعاون مع السلطة المحلية في مواجهة فيروس كورونا.

ونوه بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل مهام البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب بصعدة والذي يٌعد حافزاً للبعثة لتقديم المزيد من المساعدات الانسانية .. لافتا إلى مستوى التعاون القائم بين البعثة وفرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة.
حضر اللقاء مدير مديرية حيدان صالح فاضل ورئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بصعدة حسن المؤلف.