أفق نيوز
آفاق الخبر

هام// إقرار جملة من الإجراءات الإحترازية الإضافية بالحديدة

36
أفق نيوز – الحديدة

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم صباح اليوم السبت آلية التنسيق بين مختلف الجهات الخدمية لتعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس.

وقيمت اللجنة بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري وعضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة لتنفيذ إتفاق السويد العميد الركن منصور السعادي مستوى تجهيز مراكز الحجر والعزل الصحي بمركز المحافظة ومداخلها الرئيسية.

وأستعرضت اللجنة الإجراءات الإحترازية الخاصة للهيئة العامة للبريد منطقة الحديدة وفروع المكاتب التابعة له عبر تنظيم بعض الأنشطة المنفذة فيها والخدمات التي تقدمها للمواطنين  وبما يسهم في الحد من الإزدحام.

وأقرت اللجنة عددا من الإجراءات والتوصيات ومنها منع الإصطياد في المناطق البعيدة كأجراء وقائي والسماح لمالكي قوارب الصيد بالإصطياد في المناطق القريبة والآمنة ومنع دخول الدراجات النارية عبر المنافذ المؤدية للمحافظة خاصة القادمة من المناطق المحتلة من قبل العدوان في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس وتنفيذ عملية رش في مركز المحافظة وكافة المديريات.

وأكدت اللجنة أهمية دور القطاع التجاري بالمحافظة في مساندة الجهود الرسمية لمواجهة فيروس كورونا.

وكلف الاجتماع أعضاء اللجنة بالنزول الميداني إلى المطاعم والأسواق لمراقبة ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية التي يجب مراعاتها للحماية من الأمراض والأوبئة.

وفي الإجتماع شدد القائم بأعمال المحافظ على تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة في المنافذ البرية والبحرية للمحافظة .

وأكد أهمية تعزيز مستوى الوعي المجتمعي عن هذا الفيروس وطرق الوقاية وأهمية النظافة العامة.

وحث قحيم الجهات ذات العلاقة بإتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتقال اﻷمراض المعدية ومعالجة مصادر التلوث وكلورة المياه في جميع المنشآت المائية وإلزامها بأعمال الفلترة والتعقيم.

ولفت إلى أهمية تنفيذ حملات الرش في كافة التجمعات السكانية والأسواق والمواقف وساحات وأفنية المستشفيات والحدائق والشوارع الرئيسية والأحياء السكنية بمشاركة مكاتب النظافة والزراعة والصحة والأشغال.

بدوره أكد رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبد الرزاق المؤيد أهمية تنفيذ إجراءات وقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في كافة المنافذ البحرية ومنع دخول أي قوارب صيد تصل إلى موانئ الإصطياد من دون أي تصاريح للسماح لها بالإصطياد ضمن المناطق القريبة من المنافذ المخصصة لها.

وأشاد المؤيد بجهود اللجنة الفنية الفرعية والجهات المعنية بالمحافظة لرفع الجاهزية لمواجهة فيروس كورونا في إطار الاجراءات الإحترازية لمواجهته.

 

 

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء