أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أبناء #المهرة يدعون #بريطانيا لإخراج جنودها واتخاذ موقف ضد الاحتلال السعودي

406

أفق نيوز |

كشف نائب رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة الشيخ عبود هبود قمصيت، عن تواجد جنود بريطانيين في المحافظة.
ودعا الشيخ قصميت، الحكومة البريطانية ممثلة بسفيرها لدى اليمن مايكل آرون إلى سرعة إخراج جنودها من المهرة، وعدم مشاركتهم السعودية في احتلال المحافظة.
وطالب الحكومة البريطانية باتخاذ موقف عاجل مما يحدث في المهرة من قبل القوات السعودية.. مشيراً إلى أن الرياض عززت تواجدها العسكري في المحافظة خلال الأيام الماضية.
وتعليقا على قرار وقف اطلاق النار الذي أعلنته قيادة تحالف العدوان، أكد نائب رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة، أن السعودية لا تحترم الاتفاقات ولا تفي بالوعود التي تقطعها، وأنها لن توقف العمليات العسكرية في اليمن، كما أعلنت مؤخراً.
وقال الشيخ قمصيت إن وقف إطلاق النار يجب أن يتزامن مع إنهاء الاحتلال والتواجد الأجنبي في اليمن، وفتح حوار يمني- يمني بين مختلف الأطراف السياسية للتوصل إلى اتفاقية تنهي الحرب في البلاد، بعيداً عن التدخلات الخارجية.
وسخر من إعلان السعودية وقف إطلاق النار، متسائلا عن ماهية فائدة إعلان الهدنة والقوات السعودية والإماراتية تسيطر على منافذ اليمن ومطاراته، وخصوصاً المحافظات الجنوبية، ومحافظة المهرة على وجه التحديد، التي تسيطر السعودية على مفاصل الدولة فيها، فضلاً عن مطار الغيظة، وميناء نشطون، ومنفذي شحن وصرفيت.
وأشار إلى أن السعودية لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه مع لجنة اعتصام المهرة الرافض لتواجدها في المحافظة، وأخلت بالبنود التي تم التوقيع عليها.
وكشف قمصيت عن النقاط التي تم الاتفاق عليها مع السعودية، وأخلت بها ولم تلتزم بتنفيذها، والمتمثلة بإعادة العمل في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون وتسليمها لقوات الأمن المحلية، وعدم السماح لأي قوات غير رسمية بالقيام بالمهام الأمنية في محافظة المهرة بشكل عام والمنافذ الحدودية بشكل خاص، وتسهيل معاملات وإجراءات المواطنين ورفع القيود المفروضة على حركة التجارة والاستيراد والتصدير في المنافذ، وإعادة مطار الغيضة الدولي إلى وضعه السابق كمطار مدني تحت إشراف السلطة المحلية، وغيرها من البنود المتعلقة بالخدمات.
ونوه نائب رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة إلى أن السعودية ترى الفرصة مناسبة لمد أنبوب النفط من خلال دعم الفار هادي، وهو الأمر الذي تغير بعد أن ظهرت أطماع السعودية.
ورأى أن سيطرة السعودية على المهرة عسكرياً، والهيمنة على كافة مؤسسات المحافظة، والتحكم في المنافذ، أظهرت الأطماع الحقيقية للسعودية في المهرة، واستغلالها لمظلة دعم “الشرعية” لتنفيذ مخططاتها، مؤكدا أن الإمارات، هي الاخرى تسعى لتحويل سقطرى إلى إمارة إماراتية ثامنة، مؤكداً أن ذلك لن يحدث مهما حاكوا من مؤامرات ضد اليمن.
وتواصل السعودية تعزيز قواتها ونقل جنودها إلى محافظة المهرة، الأمر الذي يؤكد توجهاتها لاحتلال المحافظة وتنفيذ أهدافها التوسعية في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com