أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هذا مافعلته وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا

289

أفق نيوز| صنعاء

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير المتوكل في اختتام ورشة تدريبية لتأسيس فريق مكافحة العدوى بالمستشفيات الحكومية والخاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اليوم “إذا لم يلتزم المواطن بالنظافة والوقاية ومكافحة العدوى ستأتي الكثير من الأمراض وليس فقط فيروس كورونا “.

وحث المستشفيات العامة والخاصة على الالتزام بطرق وأساليب مكافحة العدوى وتخصيص أقسام خاصة بمعالجة ومواجهة فيروس كورونا.

ودعا المواطنين والمرضى إلى التقليل من التردد على المستشفيات كونها تعد بؤراً لانتقال العدوى .. مؤكدا أهمية نقل ما تم تناوله في هذه الورشة والتطبيق على الواقع بالمستشفيات تجنبا لأي طارئ.

وأشاد وزير الصحة بجهود القائمين على الورشة وصمود الكوادر الطبية التي تمثل صمام الأمان خلال المرحلة الراهنة.

وهدفت الورشة التي نظمها البرنامج الوطني للوقاية من العدوى بوزارة الصحة في ثلاثة أيام إكساب 40 متدرباً من مستشفيات أمانة العاصمة، معارف حول عدوى فيروس كورونا وكذا أساسيات التعريف بالفيروس وطرق انتقاله وأعراض الإصابة به ووبائياته الحديثة.

كما هدفت إلى تعريف المتدربين المهارات والاتجاهات والتقنيات لممارسة تدابير الوقاية من العدوى المكتسبة من المنشآت الصحية القياسية والإضافية وتطبيقها لمواجهة فيروس كورونا بشكل خاص وطرق جمع ونقل تعبئة العينات وشحنها وتعريف الحالات وفرزها والإبلاغ عنها.

حضر الاختتام مدير البرنامج الوطني للوقاية من العدوى الدكتور محمد الدولة ومدير مكافحة الأمراض والترصد الدكتور خالد المؤيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com