أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هذا ما فعلته هيئة الزكاة لتجهيز كسوة عيد الفطر

147

أفق نيوز| صنعاء

أقر اجتماع بالهيئة العامة للزكاة اليوم برئاسة الشيخ شمسان أبو نشطان اعتماد أربعة معامل محلية خاصة بالمؤسسات الاجتماعية والأسر المنتجة لإنتاج ملابس مشروع كسوة عيد الفطر.

وتضم المعامل المقرة والمتعهدة بتجهيز كسوة العيد مؤسسات ” بنيان ، إكساب ، يمن ثبات ، مجتمع ” لعدد 20 ألف حالة من الفقراء والمساكين وفق النماذج والمواصفات المطلوبة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، نماذج من الملابس للمعامل المعتمدة والتي سيتم على ضوئها إنتاج الكمية المطلوبة.

وأكد الاجتماع ضرورة أن تلتزم المعامل المعتمدة باستيعاب الأسر المنتجة الفقيرة المتمكنة سواء عبر المؤسسات الاجتماعية أو معامل الانتاج المنزلي بهدف تشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر المنتجة محليا وتمكينهم اقتصاديا.

وخلال الاجتماع أشاد رئيس الهيئة  بالمؤسسات الاجتماعية ومعامل الأسر المنتجة الرائدة في مجال الشراكة المجتمعية والتي لها بصمات في إنتاج الملابس بأيادي يمنية.

وأكد حرص الهيئة على دعم وتشجيع الإنتاج المحلي وتشغيل الأيادي العاملة لشريحة الفقراء والمساكين من خلال هذا المشروع والذي سيكون انطلاقة للشراكة مع المؤسسات والأسر المنتجة في مشاريع التمكين الاقتصادي.

ولفت الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مشاريع كبيرة للهيئة العامة للزكاة في مجال التمكين الإقتصادي لتشغيل الأيادي العاملة تعود مخرجاتها لصالح الفقراء والمساكين .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com