أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين توزيع احتياجات ” 223″ مسجدا في محافظة إب

247

أفق نيوز| إب

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب ، اليوم الأربعاء، توزيع احتياجات ومتطلبات (٢٢٣) مسجدا في مركز المحافظة والمديريات بتكلفة بلغت أكثر من (٢٣٠) مليون ريال .

وخلال التدشين أشاد محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد محمد صلاح بالجهود التي يبذلها مكتب الأوقاف في مجال تعزيز الإيرادات وصرفها في مصارفها المحددة .. مؤكدا أن مثل هذه المشاريع التي تعنى بالاهتمام والرعاية للمساجد والقائمين عليها هي من صلب مصارف ومهام الأوقاف .

وأوضح المحافظ أن مكتب الأوقاف بالمحافظة استطاع خلال الفترة الماضية القيام بالعديد من المشاريع الهامة وفي مجالات مختلفة منها ما خصص للمساجد وأخرى في مجال تحفيظ القرآن الكريم وايضا في الاهتمام بالمقابر والإرشاد والتوجيه ورعاية اسر الشهداء  وغيرها .

وبدوره شدد المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي على ضرورة تكثيف العمل وبذل قصارى الجهود في توجيه الخطاب الديني نحو الإسهام في توحيد المجتمع وتوعيته بالمخاطر المحدقة به والدفع به نحو التعاون والتكافل الاجتماعي ومقارعة الطغاة والمستكبرين الذين ارتكبوا ابشع الجرائم بحق هذا الشعب ويواصلون حصاره منذ أعوام خمسة… مشيدا بما يقوم به مكتب الأوقاف من اهتمام بالمساجد وتوفير احتياجاتها الضرورية .

وعبر عن أمله أن توفر كافة احتياجات جميع المساجد بالمحافظة دون استثناء .. داعيا كافة الخطباء والمرشدين إلى القيام بما عليهم في مجالات التوعية والإرشاد وتفعيل الناس نحو الدفاع عن بلدهم والانتصار لمظلوميتهم ودحر المحتلين والغزاة من تلك الأراضي المحتلة في بلدنا الحبيب .

وأوضح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بندر العسل أن المواد والاحتياجات التي تم توفيرها للمساجد المستهدفة تنوعت ما بين مفروشات ومنظومات شمسية للكهرباء ومواد وأدوات نظافة وتعقيم وكذا تمور لإفطار الصائمين… مشيرا إلى أنه تم تخصيص احتياجات أكثر وأكبر لعدد (٢٣) مسجدا هي الجوامع الكبيرة (القديمة) في مركز المحافظة وفي كل مديرية بينما خصص لبقية المساجد احتياجات من النظافة والتعقيم وبعض المفروشات .

ولفت العسل إلى أن الأوقاف عملت وضمن هذا المشروع على توفير بعض الإعانات للقائمين على هذه المساجد وكذا حلقات القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com