أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد بالفيديو// كورونا يجتاح العالم من جديد

295
أفق نيوز//

تتكشف تباعا حجم الماساة التي المت بالأمريكيين في الولايات المتحدة لجهة ادارة ازمة انتشار وباء كورونا.

وقد بدأت الانتقادات تخرج الى العلن حيث وجه الرئيس السابق باراك اوباما انتقادات لإدارة دونالد ترامب بسبب طريقة تعاملها مع انتشار الفيروس في البلاد. اوباما اكد ان الوباء سلط الضوء على غياب المساواة والاعباء الاضافية التي وقعت على كاهل المواطنين من اصول افريقية في الولايات المتحدة على مر التاريخ. يذكر هنا ان نسبة الوفيات من الافرو-اميركيين من بين ضحايا الفيروس ونزلاء المستشفيات تفوق نسبتهم في عدد السكان.

هذا واعلنت السلطات الصحية الاميركية ارتفاع اعداد الاصابات لديها الى اكثر من مليون ونصف المليون شخص، بينما اعداد الوفيات تخطت عتبة التسعين الف حالة.

ومن غرب المعمورة الى شرقها وتحديدا الى روسيا التي تعاني موجة واسعة من انتشار الفيروس وقد اصبحت الدولة الثانية الاكثر تاثرا، تقول السلطات ان اعداد الاصابات تواصل ارتفاعها وقد وصلت الى عتبة المائتين واثنين وثمانين الفا، بينما ارتفعت اعداد الوفيات الى اكثر من الفين وستمئة. حيث تستمر معدلات الاصابات بدون ان يظهر اتجاه واضح في منحى انتشار الوباء.

وفي الصين المجاورة حذرت مصادر صحية رسمية من موجة إصابات ثانية محتملة بكوفيد تسعة عشر جرّاء نقص المناعة في أوساط السكان. وبعد شهور من تدابير الإغلاق والحد من السفر في الصين، سرت المخاوف من موجة ثانية مع ظهور مجموعات من الإصابات في المقاطعات الواقعة في شمال شرق البلاد ومدينة ووهان حيث ظهر الوباء أول مرة.

وفي الشرق الاوسط سَجّلت السعوديةُ الفين وسبعَمئةٍ وستاً وثلاثين اصابةً يومية بفايروس كورونا الى جانبِ عشرِ وفيات. وفي دولةِ الامارات ارتفع عدد الاصابات الى ثلاثة وعشرين الفاً وثلاثِمئةٍ وخمسين، بينما بلغ اجمالي عددِ الوفياتِ مائتين وعشرين. وفي الكويت سُجلت نحوُ الفٍ واربعين حالة وبذلك يرتفع اجمالي عددِ الاصابات الى اربعةَ عشَر الفاً وثمانِمئة وخمسين. وفي قطر اعلنت وزارةُ الصحة تسجيل اكثر من الف وستمئة وثلاثين اصابة، وذكرت الوزارة أنّ الحالات الجديدة تعود لأشخاصٍ من العمالة الوافدة، كانوا قد أصيبوا نتيجةَ مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com