أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفات احتجاجيه بالحديدة يستنكران جرائم العدوان وإحتجاز سفن المشتقات النفطية

195
أفق نيوز – الحديدة

أدانت  وقفات ابناء  بيت الفقيه والحسينية وجبل راس بمحافظة الحديدة إستمرار تعنت دول تحالف العدوان إحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

واعتبرت البيانات الصادرة في الوقفات   أن ما يتعرض له ابناء  الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات منذ أكثر من خمس سنوات ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأشارت بيانات الوقفات  إلى تمادي دول تحالف العدوان  في جرمها بإستخدام مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دوليا و فرض الحصار الشامل واتخاذ إجراءات تعسفية بمنع إدخال المواد الغذائية والدواء ومشتقات النفط إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة واستيفائها كل الإجراءات المطلوبة.

ولفتت إلى تداعيات إحتجاز سفن المشتقات النفطية على أداء القطاع الإيرادي والإقتصادي و المستشفيات والمراكز الصحية، في ظل انتشار الأمراض والأوبئة الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وأستنكرو الموقف المتخاذل والهزيل للأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها في اليمن ومواقف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيت وتصريحاته المضللة بشأن السفن.

وحملوا الأمم المتحدة المسؤولية القانونية الكاملة في عدم إحترامها لتصريحاتها والضغط على دول تحالف العدوان  للسماح بدخول السفن إلى ميناء الحديدة وتفريغ حمولاتها من المواد الغذائية والنفطية والدواء .

كما حملوا الأمم المتحدة وقوى العدوان مسؤولية التداعيات الناجمة عن الحصار والقرصنة البحرية المستمرة وكافة النتائج المترتبة على سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد ابناء الشعب اليمني

مؤكدين  إستمرارهم بالصمود والثبات ودعم الجبهات والقوة الصاروخية والطيران المسير حتى تحقيق النصر

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com