أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام: قبائل شبوة تهاجم الاخوان وهذا ما يحصل الآن بعتق (تفاصيل)

179
أفق نيوز – متابعات إخبارية

شهدت شبوة، جنوب شرق اليمن، الثلاثاء، تمردات على سلطة الاصلاح بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو في مؤشر على تنامي السخط الشعبي ضد حكم “المرشد”.

وشنت مجاميع قبلية في حبان، جنوب عتق، هجوم على مواقع فصائل الاصلاح في المدينة.

وقالت مصادر قبلية أن مسلحي القبائل هاجموا مواقع تتمركز فيها قوات الاصلاح بمنطقة العرم بقذائف الهاون، مشيرة إلى رد الاصلاح باستهداف القرى القريبة بالأسلحة الثقيلة.

ويأتي الهجوم بعد يوم على كمين نصبه مسلحي القبائل لرتل عسكري كان في طريقه من بيحان إلى شقرة مما تسبب بتدمير دبابة واعطاب 5 اطقم في ذات المنطقة.

على الصعيد ذاته، اصدرت قبائل ميفعة بيان رفضت فيه عملية التغيرات في قيادة الوحدات الامنية والتي تجريها سلطة الاخوان.

وتضمن البيان رفض لقرار مدير أمن شبوة عوض الدحبول والذي قضا بتعيين مدير جديد للأمن واخر للبحث الجنائي في المديرية.

واشار البيان إلى أن قرار الدحبول يتعارض مع قانون هيئة الشرطة في الجمهورية لعام 2000 والذي يقضي بتعيين مدير من رتبة مقدم وما فوق.

وكان الدحبول اصدر قرار بتعيين ملازم اول مدير للأمن وذلك في سياق مساعي الاصلاح لتشديد قبضته على الامن في المحافظة النفطية. ..

في سياق متصل، اعلنت نقابة موظفي الكهرباء في شبوة البدء بتعليق الشارات الحمراء ايذانا بتصعيد ضد سلطة المحافظة التي تتهمها بعدم صرف الرواتب..

وتعد التطورات الأخيرة مؤشر خطير على تحول في الصراع في اهم محافظة نفطية يحاول الاصلاح ابقائها ضمن حصته والانتقالي الموالي للإمارات والذي فشل بالعودة عسكريا إلى المحافظة..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com