أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وردنا الآن: اغلاق صالات الأفراح واسواق الملابس والمراكز التجارية في هذه الأوقات

367
أفق نيوز//

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة بأمانة العاصمة اليوم في اجتماعها برئاسة أمين العاصمة حمود عباد ضوابط وإجراءات تطبيع الحياة مع الالتزام بإجراءات الوقاية في ظل جائحة كورونا.

وأقر الاجتماع الضوابط والإجراءات الوقائية وفقاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيف القيود على الحدائق والمتنزهات، صالات الأفراح والمناسبات، ومحلات الكوافير والحمامات البخارية، والمسابح والمطاعم والبوفيهات.

حيث أقر تحديد موعد إغلاق صالات الأفراح الساعة التاسعة ليلاً كحد أقصى، وأسواق الملابس والمراكز التجارية الساعة العاشرة مساءً وتمديد ساعة فقط خلال فترة عيد الأضحى، والاستمرار في وإغلاق الكافيهات حتى إشعار آخر نظراً لخطورتها في انتشار الأوبئة والأمراض.

وأكد الاجتماع ضرورة تكثيف اللجان الميدانية لمتابعة مستوى تنفيذ الضوابط وفي مقدمتها توفير المعقمات والمطهرات في كافة الأماكن المشمولة بالقرار، والالتزام بالنظافة العامة وارتداء الكمامات والقفازات واستخدام الأواني البلاستيكية لمرة واحدة عند تقديم الطعام في كافة المطاعم والبوفيهات.

وأشاد أمين العاصمة بكافة الجهود المبذولة للجنة الفنية وغرفة عمليات الطوارئ والجيش الأبيض لدورهم الفاعل في احتواء انتشار فيروس كورونا والتخفيف من تداعياته في امانة العاصمة والتي تم تعميم استراتيجيتها الناجحة على بقية المحافظات.

فيما أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أهمية الاستفادة من هذه الإجراءات والضوابط الوقائية لتصحيح السلوكيات الخاطئة في المجتمع.

من جانبه استعرض رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين المؤشرات الإيجابية للإجراءات الاحترازية المتخذة في المرافق والمنشآت العامة والخاصة ، مؤكداً أن مصفوفة التطبيع التدريجي للحياة سيرافقها اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان الحفاظ البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com