أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تواصل الإدانات لجريمة العدوان بحق المدنيين في الجوف

204
أفق نيوز//

واصلت منظمات المجتمع المدني والأحزاب والمكونات السياسية إداناتها لجريمة العدوان السعودي الأمريكي في محافظة الجوف التي راح ضحيتها أكثر من 31 شهيداً وجريحاً أغلبهم أطفال ونساء، مستنكرة صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ومبعوثها إلى اليمن تجاه جرائم العدوان.

 وأكدت اللجنة الوطنية للمرأة في بيان أن حرب وحصار وقتل المدنيين في اليمن يمثل أكبر فضيحة في تاريخ الأمم المتحدة، مدينة استمرار جرائم تحالف العدوان واستهدافه أطفال ونساء اليمن وآخرها جريمة المساعفة بالجوف، مشددة على أن الصمت المهين للأمم المتحدة يثبت أنها شريك رئيسي في قتل أطفال ونساء اليمن.

وحمل البيان الأمم المتحدة مسؤولية هذه الجرائم وتبعاتها القانونية والإنسانية لما تعطي من غطاء وتغاضي عن جرائم هذا التحالف الهمجي، مشددا على أن هذه الجرائم جرائم حرب من الدرجة الأولى، داعيا الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها والخروج من حالة الصمت المهين وإدانة الجرائم المرتكبة في اليمن والمطالبة بملاحقة ومحاكمة مرتكبيها.

من جهتها اعتبرت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، في بيان أن مجزرة العدوان بالجوف نتيجة لرفع الأمم المتحدة اسم السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال واستئناف بريطانيا بيع السلاح للنظام السعودي.

ودعا البيان مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان ولجنة حقوق الطفل وكافة المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية للقيام بدورها الإنساني ووقف هذه المجازر البشعة بحق الشعب اليمني، ومحاسبة مرتكبيها ورفع الحصار.

بدورها أدانت السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، في بيانات، المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بمحافظة الجوف، وأكدت أن هذه المجزرة وما سبقها تكشف الوجه القبيح لتحالف العدوان والذي تجرد من كل القيم الأخلاقية والإنسانية، واستنكرت البيانات استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً، مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالتدخل لوقف العدوان ورفع الحصار.

وأدان تنظيم التصحيح الشعبي الناصري، الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان أمس في منطقة المساعفة بمحافظة الجوف والتي راح ضحيتها أكثر من 31 شهيدا وجريحاً غالبيتهم نساء وأطفال.

واستنكرت اللجنة العليا للتنظيم في بيان صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ومبعوثها إلى اليمن تجاه الجرائم التي ترتكبها دول العدوان بحق الشعب اليمني، مطالبة بسرعة التحقيق في هذه الجريمة وكافة الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن.

وحمل تنظيم التصحيح، تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم.. داعيا المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بواجبها تجاه هذه الجريمة المروعة.

من جهته أدان المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة جريمة العدوان السعودي في منطقة المساعفة بمديرية الحزم محافظة الجوف، مشيرا إلى أن هذه الجريمة تأتي بعد يومين من ارتكاب طيران العدوان السعودي مجزرة في مديرية وشحة بمحافظة حجة.

وحمّل مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة صمتهم وتغاضيهم عن استهداف تحالف العدوان للمدنيين، داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة تنظر في كل جرائم تحالف العدوان باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

أما حزب التقدم الوطني الجريمة البشعة في الجوف، معتبرا أن تعمد استهداف المدنيين الأبرياء في الجوف جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل جرائم التحالف الدموي التي يرتكبها بصورة يومية بحق الشعب اليمني، محملا تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن الجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد ارتكب، أمس الأربعاء، مجزرة في منطقة المساعفة بمديرية الحزم، حيث قصف تجمعا لنساء وأطفال أثناء حفل زفاف في منزل مبخوت مرزوق مرعي ما أدى إلى ارتقاء أكثر 25 شهيد وعدد من الجرحى.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com