أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيد عبدالملك الحوثي: منع الحج يكشف استهانة النظام السعودي بالشعائر الإسلامية وارتباطه بأعداء الأمة بتحالفه مع أمريكا وإسرائيل

477

أفق نيوز..|
أكّد قائدُ الثورة، السيدُ عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن الإجراءَ المتخَذَ من قبل النظام السعودي بمنع الحج لغير السعوديين هذا العام هو جريمة كبيرة، وجناية واضحة على ركن عظيم من أركان الإسلام وعلى بيت الله الحرام والمشاعر المقدّسة والأمة الإسلامية
وقال السيد عبدالملك في بيان له اليوم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك: إن القرار السعودي يكشف ما وصل إليه هذا النظام من التأثير السلبي الناتج عن ارتباطه بأعداء الإسلام والمسلمين بتحالفه مع أمريكا وإسرائيل. موضحاً بأن هذا العيد أتى في ظل أحداث جسام تمر بها أمتنا في مقدّمتها إيقاف الحج هذا العام من بلدان العالم الإسلامي وتحويله إلى مناسبة رمزية.
وأضاف بأن حصر الحج بحضور عدد محدود جدّاً من بلد واحد هو مخالفة صريحة للنصوص القرآنيّة وتجاوز مكشوف لسِمةٍ بارزةٍ من سِماتِ الحج كفريضة عالمية.
واعتبر السيد عبدالملك الحوثي، منع المسلمين من البلدان الإسلامية من الحج في هذا العام والاقتصار على عدد محدود من بلد واحد هو إجراء غير مشروع.
وأردف بأن ما حصل هذا العام خطوة خطيرة بكلّ ما تعنيه الكلمة تستهدف النيّل من فريضة الحج العظيمة في جوهرها وفي كيفيتها المشروعة الهادفة.
وأوضح السيد الحوثي، أنه حصل في التاريخ الماضي والمعاصر الكثير من الأوبئة والأحداث ولم يتعطّل بسببها الحج إلى بيت الله الحرام من البلدان الإسلامية.
واستطرد بالقول: في ظل توفر الإمكانات الطبية كان يمكن التنسيق والتعاون بين البلدان الإسلامية في طبيعة الإجراءات الصحية اللازمة لأداء الحج إضافة إلى التوكل على الله. مؤكداً أن الإجراء السعودي الخطير يكشف استهانة النظام السعودي بالدين الإسلامي وشعائره ومقدساته.
وعدَّ السيد عبدالملك الحوثي أن استئناف النظام السعودي لكثير من الأنشطة ومنعه للحج هو شاهد من الشواهد التي تشير إلى استهانته بالشعائر الإسلامية وتناغمه مع أعداء الإسلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com