أفق نيوز
آفاق الخبر

اجتماع طارئ للجهات المختصة بصنعاء وهذا تفاصيل ما حدث

48
أفق نيوز//

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ابراهيم الوريث، تنسيق الجهود لتنفيذ خطة طارئة لتقييم السدود والحواجز المائية المعرضة للخطر وكذا خطة للحد من الكوارث والمخاطر بسبب تدفق السيول.

وأكد الاجتماع بحضور نائب وزير الأشغال العامة والطرق محمد الذاري، أهمية إيجاد معالجات وحلول بإشراك الجميع وتوظيف الطاقات والإمكانيات للحد من أضرار ومخاطر انهيار السدود والمنشآت المائية وتأثيراتها بسبب غزارة الأمطار وتدفق السيول .

وأقر الاجتماع الذي ضم مهندسين ومختصين من وزارتي الزراعة والري والأشغال العامة والطرق وهيئة المساحة الجيولوجية واللجنة الزراعية والسمكية العليا وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من الجهات المعنية، تشكيل غرفة عمليات مشتركة وطارئة، لمتابعة وتنفيذ التدخلات العاجلة بما يسهم في الحد من تعرض المنشآت المائية للأضرار وارتفاع منسوب المياه فيها خاصة مع بداية موسم الأمطار ، إلى جانب معالجة مشكلة الانهيارات الصخرية وأضرار الطرقات .

وأشار إلى ضرورة العمل على إنشاء صندوق لمواجهة الكوارث والانهيارات الصخرية وتسخير الإمكانيات اللازمة لفرق التقييم الميدانية وأعمال الصيانة خاصة في ظل استمرار موسم الأمطار وتدفق السيول .

كما أكد الاجتماع أهمية إعادة النظر في الجوانب التصميمية في الطرقات وعمل الصيانة الدورية والتركيز على تصريف المياه ومنع تراكمها وتسببها في أضرار بمنازل المواطنين .

حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين الجنيد ومستشار الوزارة المهندس يحيى الحوثي وعدد من المسئولين.