أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وكالات عالمية تكشف المخطط | الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة سقطرة وبنية تحتية لجمع المعلومات العسكرية “التفاصيل”

235

أفق نيوز | وكالات

نقلت وكالات اعلامية عالمية عن مصادرها أن طائرة إماراتية خاصة سيّرت أربع رحلات خلال شهر أغسطس الجاري ونقلت على متنها خبراء عسكريين وضباطا إماراتيين إلى الأرخبيل.

وأضاف أن الإمارات تعمل على بناء قاعدة عسكرية كبيرة غرب سقطرى وفي منطقة إستراتيجية تشرف على جزر الأرخبيل الغربية، كما تعمل على إنشاء معسكر في الجزء الشرقي من الأرخبيل.

وقال المصدر إنه “في الوقت الذي تعرقل دولة الإمارات بواسطة أدواتها تسريع تنفيذ مايسمى اتفاق الرياض الخاص بمرتزقته، تقوم بصورة عاجلة على إنشاء قاعدة قطينان غرب سقطرى ومعسكر آخر في الجزء الشرقي” من الأرخبيل.

كما حمّل المصدر السعودية المسؤولية الكاملة عن أنشطة الإمارات في أرخبيل سقطرى.

تنسيق
من جهة أخرى، كشف موقع أميركي عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى جنوب شرقي اليمن.

وجاء ذلك في تقرير صادر عن موقع “ساوث فرونت” المتخصص في الأبحاث العسكرية والإستراتيجية.

ونقل الموقع، عن مصادر عربية وفرنسية لم يسمها، أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.

اعلان 
وأوضحت المصادر أن وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين زاروا الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية، وأشارت إلى أن انهيار الدولة اليمنية وعدم الاستقرار المستمر مهدا الطريق للإمارات.

وأضافت المصادر أن السعودية التي كانت لسنوات الحليف الرئيسي للولايات المتحدة ضد إيران، تُركت خارج الخطة.

ومنذ يونيو/حزيران الماضي، تسيطر قوات تابعة لمايسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على محافظة سقطرى، بعد اجتياحها بقوة السلاح، وهو ما وصفته حكومة الفنادقآنذاك بالانقلاب عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com