أفق نيوز
آفاق الخبر

مجلس الشورى يناقش أوضاع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

62

أفق نيوز//
ناقش اجتماع بمجلس الشورى اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد العيدروس أوضاع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

واستعرض الاجتماع الموضوع المحال من عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، المتضمن التوجيه بوضع الرؤى التي تكفل استكمال البناء التشريعي للمؤسسة العامة للتأمينات بما يكفل إصلاح وضعها وفقاً لبرنامج تنفيذي مزمن.

وأكد الاجتماع ضرورة تأهيل عدد من المتخصصين بالمؤسسة في الدراسات الإكتوارية نظراً لأهميتها في معالجة الصعوبات التي تواجه المؤسسة ، والاتجاه نحو الإستقلالية الاستثمارية بما يخدم المصلحة الوطنية.

وأقر تكليف عضو مجلس الشورى عبد الملك علامة نائباً لرئيس اللجنة المكلفة بدراسة أوضاع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، ورئيس لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات على الخضمي مقرراً للجنة.

كما أقر عدداً من الإجراءات اللازمة لاستكمال اللجنة لمهامها.

وفي الاجتماع أكد العيدروس أهمية اعتماد اللجنة على الاستقصاء العلمي الموضوعي وجمع البيانات المطلوبة للخروج بالمقترحات والمعالجات اللازمة ، لافتاً إلى الأدوار المناطة بالتأمينات الاجتماعية في تحقيق مصلحة الطبقة العاملة وبناء المجتمع واستقراره دعمه اقتصادياً.

فيما لفت نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة الخاصة بدراسة وضع المؤسسة عبده الجندي إلى أهمية الارتقاء بالعمل التأميني الذي يعالج قضايا العمال وبما يكفل تعزيز قدرات المؤسسة لأداء أدوارها بشكل أفضل.