أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤسسة بنيان تدشن توزيع بذور الذرة الرفيعة بمديريتي اللحية والزهرة في الحديدة

240

أفق نيوز//
دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع هيئة تطوير تهامة وغرفة طوارئ وادي مور اليوم توزيع بذور الذرة الرفيعة للمزارعين بمديريتي اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين أشار مدير مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي إلى أهمية توزيع القروض من بذور الذرة الرفيعة للمساهمة في التنمية الزراعية وتشجيع المزارعين على مواصلة زراعة أراضيهم لضمان زيادة الإنتاج وتجويد محصول الذرة الرفيعة.

وأكد اهتمام السلطة المحلية بالتنمية الزراعية من خلال تذليل الصعوبات لإيصال المياه للمزارعين وتصفية القنوات وفتح قنوات جديدة وتنفيذ برامج التوعية والإرشاد الزراعي.

ولفت الرفاعي إلى أهمية توزيع أصناف زراعية جديدة على المزارعين بوادي مور سواء فواكه أو حبوب ذات نوعية جيدة وبأسعار مخفضة دعما وتشجيعا للمزارعين بدعم من الحكومة والسلطة المحلية وغرفة طوارئ وادي مور.

من جانبه أكد منسق برنامج شمال تهامة بمؤسسة بنيان أحمد هيج أهمية مشروع القروض البيضاء من بذور الذرة الرفيعة لدعم وتشجيع المزارعين بمديريتي اللحية والزهرة، لرفع إنتاجية الوحدة الواحدة من محاصيل الذرة الرفيعة.

وذكر أنه سيتم توزيع البذور المحسنة لأكثر من 300 مزارع بالمديريتين .. لافتا إلى أنه تم إنتقاء البذور من منطقة وادي مور وتصفيتها وتحسينها وإعادة توزيعها على مزارعي المنطقة نفسها كقروض بيضاء يتم سدادها عند حصاد المحصول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com