أفق نيوز
آفاق الخبر

مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية تدشنان دورة تدريبية في مجال مكافحة الأوبئة في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة

22

أفق نيوز//
دشنت مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية اليوم السبت دورة تدريبية لتنمية قدرات ومهارات أعضاء المبادرات المجتمعية في مجال مكافحة الأمراض والأوبئة بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة.

تهدف الدورة التي تقام بالتعاون مع السلطة المحلية وتستمر أسبوعا إلى رفع قدرات ومهارات 50 متدرباً من أعضاء المبادرات المجتمعية بالمديرية في مجال مكافحة الأمراض وتحديد الطرق المناسبة للتدخل العاجل وكيفية الإعتماد على الذات.

وفي الإفتتاح أكد مدير المديرية والمدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور جمال الشامي وممثل مؤسسة بنيان عبده الهارب ومدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين حامد العطاس إهتمام السلطة المحلية ومؤسستي الجرحى وبنيان التنموية بالمبادرات الشبابية والمجتمعية لما لها من دور فعال في تفعيل العمل الطوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية لخدمة الناس لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأشاروا إلى الدور الذي ينبغي أن يضطلع به الشباب في العملية التنموية ومواجهة التحديات والمؤامرات التي يحيكها الأعداء ضد اليمن وشعبه .. ولفتوا إلى أن الشعب اليمني بوعيه وصمود استطاع على مدى ست أعوام إفشال مؤامرات العدوان.

مؤكدين على أهمية تأهيل الشباب وتمكينهم وتوظيف طاقاتهم في خدمة المجتمع عبر المبادرات الشبابية والمجتمعية.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية والمدير الطبي بمؤسسة الجرحى الدكتور فهد المدومي إلى أهمية ردم المستنقعات وأماكن تجمع المياه المستخدمة التي تشكل بؤر لنواقل الأمراض من خلال تكاتف الجهود لاتخاذ الإجراءات الصحيحة التي تبدأ بالتعرف على المسببات والقضاء عليها.

وشددا على ضرورة تصويب السلوكيات المجتمعية بهدف الحد من الإصابة بالأمراض من خلال توعية صحية للسكان سواء بالنزول الميداني أو اللقاءات مع السكان.

حضر تدشين الدورة نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور ماجد المتوكل والمسؤول المالي للمشروع وديع الرياشي ومنسقي المشروع لمديريات المربع الشمالي حمزه منسكي وأحمد هيج وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولي السلطة المحلية بالمديرية.