أفق نيوز
آفاق الخبر

المجلس المحلي بمحافظة حجة يتخذ حزمة من القرارات في إطار تعزيز الصمود

25

أفق نيوز//
أكد المجلس المحلي بمحافظة حجة أهمية الالتزام بالسجل العقاري للحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.

وشدد المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي، بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم على ضرورة استمرار التحشيد للجبهات وبذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. مباركا انتصارات أبطال الجيش واللجان وعملية تبادل الأسرى.

وأقر الاجتماع منع دخول الدجاج المثلج وعدم تأجير معدات الدولة، كما أقر مقترح تعديل خارطة المشاريع المعتمدة للمحافظة لعام 2019 بما يكفل إعطاء الأولوية للمديريات التي سارعت في تقديم احتياجاتها من المشاريع.

وألزم المجلس المحلي بحجة القائمين على أبراج الهاتف بالاستئجار من فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

واستعرض الاجتماع موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في مجالات النظافة والمرور وتنمية الموارد ومعالجة القضايا المجتمعية وصيانة المعدات وترميم الطرق.

وتطرق الاجتماع إلى آلية تفعيل أداء المجالس المحلية بالمديريات.. مستعرضاً إيرادات السلطة المحلية للفترة من يناير حتى أغسطس 2020م.

وناقش الاجتماع الجوانب المتصلة بالاستعدادات للعملية التعليمية للعام 2020 -2021، وكذا تقرير مكتب التربية بشأن قرار مجلس الوزراء الخاص بشأن مدرسة المتفوقين بالمحافظة، إلى جانب تقرير مستوى تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في المحافظة.

واتخذ حزمة من القرارات لتعزيز الصمود ودعم الجيش واللجان الشعبية وتوفير المتطلبات في شتى المجالات.

وثمن المجتمعون الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في تنفيذ المشاريع وتحسين مستوى الخدمات، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأشاد المجلس المحلي بجهود مؤسسة الطرق والجسور في صيانة الطرق وإعادة تأهيل عدد من الجسور وترميم عدد من المعالم التاريخية ودور فرع مكتب الأراضي في الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.

حضر الاجتماع مدراء التخطيط والمالية والأراضي وفرع مؤسسة الطرق والجسور والموارد المالية والشئون المالية.