أفق نيوز
آفاق الخبر

آخر التطورات في المعارك العنيفة التي تدور جنوب مأرب

164

أفق نيوز- تقارير
تتواصل حتى اللحظة المعارك العنيفة منذ يومين، بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، وقوات التحالف، في جبهات جنوب غرب محافظة مأرب.
وكشفت الإنجازات الميدانية المتسارعة لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات جنوب محافظة مأرب، العجز الكبير الذي تعانيه دول التحالف وأدواتها بإيقاف التقدم السريع لقوات صنعاء باتجاه مدينة مأرب، واالسيطرة العديد من المديريات خلال ساعات معدودة، على الرغم من استخدام قوات التحالف، المكثّف لغارات الطيران الحربي، خاصة في ظل الانهيارات الكبيرة لمجنديه من بعض وقوات “حكومة هادي” وميليشيات الإصلاح والعناصر الإرهابية لتنظيمي “القاعدة وداعش” ومجندي بعض قبائل المحافظة، ما جعل قوات صنعاء على أعتاب تحقيق انتصار تاريخي في الحرب، ستكون له تداعيات كبيرة على مسار الحرب في اليمن وقلب موازين القوى في المنطقة.
وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، تمكنت خلال الساعات الماضية، إفشال زحوف عدة لقوات التحالف، واحراز تقدم كبير في المعارك التي تشهدها جبهات جنوب غرب مأرب، وسط انهيارات كبيرة في صفوف قوات التحالف.
جبهات الجوبة جبل مراد
وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت إلتفاف معاكس ناجح تمكنت فيه من إفشال زحف قوات التحالف، باتجاه المناطق التي وقعت بقبضة قوات صنعاء خلال اليومين الماضيين في مناطق عزل الأوشال والهويجرة ما بين مديريتي الجوبة وجبل مراد، وتكبيد قوات التحالف خسائر بشرية كبيرة، وإجبارهم على التراجع دون إحراز أي تقدم لهم.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تقدمت بعد دحر زحف قوات التحالف باتجاه عقبة سميرة وحيد آل أحمد في مديرية جبل مراد، حيث تشهد معارك عنيفة بين الطرفين.
جبهة الجوبة الرحبة
وعلى صعيد أخر تمكنت قوات الجيش واللجان، اليوم الثلاثاء، إحباط زحف أخر لقوات التحالف باتجاه المناطق التي وقعت بقبضة قوات صنعاء خلال الـ 48 الساعة الماضية في منطقة علفا الاستراتيجية وجبل الأحضان وعزلتي ال نقم وأل حم ما بين مديريتي الجوبة ورحبة.
وأفادت المصادر، بأن قوات التحالف شنت زحف واسع مساء أمس الإثنين، مسنوداً بغطاء جوي من طيران الحربي، باتجاه جبال السناسل وسوق المجمعة ومنطقة الأوشال وجبل قريضة في مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت إلتفاف معاكس ناجح تمكنت فيه من إفشال زحف مرتزقة العدوان بمديرية رحبة وتكبيدهم خسائر بشرية كبيرة، وإجبارهم على التراجع دون إحراز أي تقدم لهم.