أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تكليف الدكتور بشر الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة

216

أفق نيوز//
كلف الملك الأردني عبدالله الثاني، الدكتور بشر هاني الخصاونة، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة الدكتور عمر الرزاز، التي استقالت السبت الماضي.

ووفق وكالة “برتا” قال الملك الأردني، في خطاب التكليف لخصاونة: أعهد إليك برئاسة وتشكيل حكومة جديدة، على أن تضم قيادات كفؤة ومتميزة، قادرة على حمل المسؤولية الموكولة إليها بموجب الدستور.

والخصاونة، من مواليد العام 1969، وشغل العديد من المناصب السياسية والدبلوماسية، كما مثل الأردن في محافل عربية ودولية مختلفة، وحصل على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى ووسام الكوكب الأردني.

وكان الملك الأردني قد قبل، مساء السبت الفائت، استقالة رئيس الحكومة السابق عمر الرزاز وأعضاء حكومته، كلفه بالاستمرار بتصريف الأعمال لحين اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة.

وتسلم الرزاز رئاسة الحكومة الأردنية عقب احتجاجات، أطاحت بحكومة الدكتور هاني الملقي، حيث قدم تعهدات بتجاوز التعديلات على قانون ضريبة الدخل، والذي ما لبث أن أقرته الحكومة بعد موافقة مجلس النواب.

واستمر عمر الرزاز في منصبه لمدة عامين وثلاثة أشهر تقريبا، واجهت خلالها حكومته تحديات عدة أبرزها، احتجاجات المعلمين ووباء فيروس كورونا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com