أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين حملة أنت اولا للكشف المبكر عن سرطان الثدي بصنعاء

164

أفق نيوز |

دشنت بصنعاء اليوم الحملة الوردية التوعوية “أنت اولا “للكشف المبكر عن سرطان الثدي ينظمها مستشفى المودة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان .

وفي التدشين الذي أقيم بمناسبة أكتوبر الشهر العالمي لسرطان الثدي أشار مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية الحملة التوعوية في أوساط النساء للتعريف بمرض السرطان ومخاطره وإمكانية الكشف المبكر للوقاية منه.

وتطرق إلى رؤية وزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي والاهتمام بقطاع المرأة وتعزيز جهود مكافحة سرطان الثدي وعنق الرحم.

وأبدى الدكتور المروني استعداد مكتب الصحة تقديم الدعم لمساندة أي حملة توعوية تهدف للحد من أمرض سرطان الثدي والتخفيف من معاناة المرضى. مشيراً إلى أن اقامة هذه الحملات بمشاركة القطاع الصحي العام والخاص سيسهم في التعاطي مع المؤشرات الخاصة بسرطان الثدي والحد من آثاره.

من جانبها أشار مديرة مستشفى المودة الدكتورة أروى الربيع إلى أهمية تعزيز دور الإنسان في الرعاية الصحية ووقاية نفسه من الأمراض وكذا التوعية بأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي .

وأكدت أن هذه المناسبة التي تنفذ خلال شهر اكتوبر بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي للتعريف بهذا المرض ومسبباته وطرق الوقاية منه، مشيدة بمختلف المنشآت الصحية التي تقدم خدماتها للتخفيف من أعباء المواطنين .

فيما أشار رئيس مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان واثق القرشي إلى أهمية الحملة في تعزيز التوعية بمخاطر مرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه .

واستعرض الأنشطة والخدمات التي تقدمها المؤسسة لمرضى السرطان والفشل الكلوي من حيث توفير السكن والتغذية والعلاجات والمجارحة وتوفير المواصلات وكفالة عدد من المرضى والتوعية الصحية .

من جانبه أكد مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور رداد الحزمي أهمية الحملة في مساندة الجهود لمكافحة مرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه .

لافتا إلى ما تقوم به المؤسسة في هذا الجانب في التثقيف والتوعية والكشف المبكر وتقديم المشورة والعلاج والتشخيص والرعاية الاجتماعية والدعم النفسي للمرضى، مؤكدا أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي .

تخلل التدشين عرض ريبورتاج عن الحملة ومرضى سرطان الثدي ومعاناتهم وأهمية التوعية بطرق الوقاية منه وكذا عرض تجربة نجاح أحد مريضات السرطان وتماثلها للشفاء منه.

عقب ذلك افتتح مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني العيادات المجانية لتقديم الخدمات في الكشف المبكر للسرطان وتنظيم الأسرة والتثقيف الصحي وعيادة المسنات.

حضر التدشين مدير عام المركز الوطني للأورام الدكتور علي الأشول .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com