أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بسبب التطبيع .. الإحتلال يصعد في قمع المصلين بالأقصى

170

أفق نيوز |

تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي اغلاق المسجد الاقصى المبارك امام المصلين المقدسيين فيما تسمح للمحتلين الاسرائيليين في المستوطنات بدخول المسجد وتدنيسه واعتبرت المرجعيات الدينية في القدس ان السماح للمحتلين هو نتيجة حتمية لاتفاقات التطبيع والانبطاح العربي

للأسبوع الثاني على التوالي، تواصل قوات الاحتلال إغلاق المسجد الأقصى المبارك في وجه المصلين المقدسيين المشتاقين للصلاة في رحاب أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، بحجة الحد من انتشار فيروس كورونا، فيما تسمح لشذاذ الافاق من المستوطنين المتطرفين بممارسة طقوسهم التلمودية العنصرية الاستفزازية في باحات قبلة المسلمين الأولى.

وقال ناصر الهدمي رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة اليهود:” الإحتلال اطلقت يده بعد إعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لدولة الكيان وبعد التطبيع العربي الذي رأيناه حيث شكل ان اصبحت هذه الدول شاهد زور على جرائم الإحتلال وقامت هذه الدول بإعطاء الحق للإحتلال بتصرف كيف ما شاء بداعي الأمن وأنه صاحب السيادة في هذا المكان”.

المرجعيات الدينية في القدس حذرت من استمرار إغلاق المسجد الاقصى أمام المصلين وفتحه امام اقتحامات المستوطنين واعتبرت القرار الاحتلالي نتيجة حتمية لاتفاقي التطبيع الاماراتي والبحريني مع كيان الاحتلال خنجرا مسموما في خاصرة المدينة المقدسة واقصاها.

وقال رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري:” الإجراءات الإسرائيلية في الأسبوعين الماضيين وفي الأسبوع الثالث هي متصاعدة وأشد من قبل وهذا يعني ان الإحتلال ماض في تهويده ومحاولة فرض السيادة على المسجد الأقصى المبارك”.

بالتزامن مع مرور اسبوعين على إغلاق الحرم القدسي تمر الذكرى الثلاثون لمذبحة الاقصى الاولى التي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى والمعتقلين وما زالت حية راسخة في الوجدان الفلسطيني وجرحها غائرا في قلب فلسطين وما زال الأقصى يستنجد من مخططات التهويد والتقسيم والهدم.

منذ توقيع إتفاقي الخيانة الإماراتي والبحريني مع كيان الإحتلال الإسرائيلي بدأت مرحلة جديدة خطيرة مختلفة عن أي مرحلة بإتجاه المسجد الأقصى المبارك وهي منع المصلين وإغلاقه بقرار إحتلال وسماح للآلاف من قطعان المستوطنين باقتحامه والتحكم أكثر وأكثر بإتجاه تقسيمه الزمني والمكاني ما بين المسلمين واليهود وهذا يجري بدعم بعض الأنظمة الخائنة للقضية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com