أفق نيوز
آفاق الخبر

بيان هام لوزارة الداخلية بصنعاء وهذا ما حدث خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري

48

 

أفق نيوز :

 

كشف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري عن الإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية عبر مختلف الإدارات والوحدات التابعة لها في العاصمة والمحافظات (خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري 2020م).

 

وأوضح أنه خلال الفترة من 1 وحتى 8 أكتوبر؛ تم ضبط 1119 جريمة، منها 851 جريمة جسيمة.

 

وأشار ناطق الداخلية إلى أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 31 جريمة قتل عمد توزعت على 11 محافظة، وقد ألقي القبض على جميع المتهمين بارتكابها.

 

كما ضبطت الشرطة 152 جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.

 

وفي جرائم السرقة ذكر العميد العجري أن الشرطة ضبطت 179 جريمة سرقة مختلفة وقد ألقى القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 203 متهمين.

 

لافتا إلى أن جرائم السرقة تنوعت بين (السرقة بالإكراه وسرقات دراجات نارية وسرقة سيارات وسرقة محلات والسرقة من أشخاص والسرقة من سيارات والسرقة من منازل وكذلك نهب للممتلكات الخاصة بالقوة والابتزاز).

 

وفي مجال مكافحة المخدرات فقد ضبطت وزارة الداخلية خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري 966 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و560 حبة وعشر علب حبوب مخدرة، وألقي القبض على المتهمين بحيازتها ومحاولة تهريبها، والبالغ عددهم 28 متهما.

 

أما في جرائم الإضرار بالاقتصاد، فذكر العميد العجري أن الشرطة ضبطت خلال نفس الفترة، 8 مليون و191 ألف ريال من العملة غير القانونية المحظورة التداول التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، وقد أحيلت مع المتهمين بحيازتها وترويجها للإجراءات القانونية.

 

وأكد ناطق الداخلية أن تكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ قد مكنت رجال الأمن خلال الأسبوع الأول من أكتوبر من ضبط 703 مطلوبا للعدالة صدرت بحقهم أوامر قضائية بالضبط، كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 25 من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي، و16 من عناصر داعش والقاعدة بينهم قيادات.