أفق نيوز
آفاق الخبر

عضو السياسي الأعلى أحمد الرهوي يؤكد أهمية إحياء المولد النبوي لتجسيد الارتباط بالرسول الخاتم

22

أفق نيوز//
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، لما تحتله من دلالات ومعاني في تقريب الأمة من رسولها الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأشار الرهوي في فعالية احتفالية بمديرية بني الحارث، اليوم الاثنين، إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية، يجسد ارتباط أبناء الشعب اليمني القوي بالنبي الخاتم منذ فجر الإسلام.

وأكد استمرار أبناء اليمن أحفاد الأوس والخزرج في مناصرة الرسول الكريم بمختلف الوسائل ومنها الاحتفال بمولده الكريم، داعيًا إلى المشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية التي ستقام يوم الخميس المقبل الـ12 ربيع الأول، للتعبير عن الولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين ومناصرته بشكل عملي سيما في ظل ما يتعرض له من إساءات متكررة من بعض الدول الغربية.

وجدد عضو السياسي الأعلى التأكيد على الموقف الثابت للجمهورية اليمنية من القضية الفلسطينية وأحقية أبناء الأمة الإسلامية في تحرير المقدسات الإسلامية، قائلًا “موقفنا في الجمهورية اليمنية ثابت وراسخ وداعم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

كما أكد رفض اليمن دولة وشعبًا لأي شكل من أشكال التطبيع مع كيان العدو الصهيوني الذي يتسابق له بعض الحكام.

وقال إن “بعض حكام العرب هم من طبعوا مع العدو الصهيوني وليست شعوبهم وستبقى الشعوب الإسلامية والعربية دائما وأبدا مع الشعب الفلسطيني وحقه في أرضه ودولته وستسعى لتحرير أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهلال الأحمر بمحافظة عمران الدكتور عبيد مردم وعدد من الشخصيات الاعتبارية بمديرية بني الحارث، ألقيت كلمتان عن وجهاء بني الحارث للشيخ عامر السعدان وعن الحاضرين شايف حسن عبدالله عبرتا عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.