أفق نيوز
آفاق الخبر

المالية تتسلم قسائم التحصيل القديمة لعدد من المحافظات

24

 

أفق نيوز :

أشرف وكيل قطاع التنظيم وحسابات الحكومة بوزارة المالية محمد عبدالله عامر، على استلام قسائم التحصيل القديمة التي لم يتم استعمالها والتي قامت بجمعها اللجان الميدانية المكلفة بالنزول إلى المحافظات لتسليم القسائم الجديدة والمحدثة واستلام القسائم القديمة وتوريدها.

وتم استلام القسائم القديمة الخاصة بمحافظات عمران واب وريمة وتعز والبيضاء والمحويت، وتنوعت القسائم التي تم تجميعها وتوريدها إلى الوزارة بين قسائم إيراد محلي ومشترك وكذلك قسائم إيرادات مركزية.

وأشار وكيل قطاع التنظيم بوزارة المالية، إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، بتوزيع قسائم التحصيل الجديدة على كافة المحافظات وبحسب الأنواع المخصصة لكل جهة في إطار سعي الوزارة لضبط عملية التحصيل وتنمية الإيرادات.

ولفت إلى أن وزارة المالية تسعى من خلال تعميم قسائم التحصيل الجديدة إلى الإسهام في مكافحة الفساد والقضاء على أي محاولة للتلاعب أو التحصيل خارج إطار القانون وبدون سندات رسمية .. مشيراً إلى أن قسائم التحصيل الجديد تحمل ختم وزارة المالية بالإضافة إلى ختم الجهة وكذلك الختم السري لوزارة المالية.

حضر تسليم القسائم وكيل قطاع التنظيم المساعد لشؤون النفقات نصر النصيري ومدير عام التنظيم عبد الله الديلمي وأعضاء اللجان الميدانية.