أفق نيوز
آفاق الخبر

#الإمارات تمنع 22 طبيباً يمنياً من أداء امتحانات البورد العربي في أراضيها

31

أفق نيوز |

منعت الإمارات العربية المتحدة، 22 طبيباً يمنياً من دخول أراضيها، لأداء امتحانات البورد العربي في قسم الجراحة، بعد منحهم موافقة مسبقة بذلك. وقال مصدر طبي، إن الإمارات لم تكتفِ بسحب استضافة عدن للامتحانات السريرية للبورد العربي الطبي، لكنها ذهبت أبعد من ذلك برفض طلبات دخول 22 طبيباً من اليمن أراضيها.
وأضاف المصدر أنه وبخلاف الدول العربية الأخرى كسلطنة عمان ومملكة الأردن اللتين استضافتا خلال السنوات السابقة امتحانات البورد العربي، ودفعت خلالها حكومتا البلدين تكاليف السفر والإقامة للأطباء المتقدمين من اليمن.
ونقل موقع “المهرة بوست” عن المصدر ، أن الإمارات أجبرت الأطباء اليمنيين على الحجز ودفع رسوم الحصول على تصاريح دخول للأراضي الإماراتية، وقبل أكثر من أسبوعين من عقد الامتحانات أبلغتهم بإلغاء تصاريح الدخول.. وتستضيف الإمارات منتصف ديسمبر/كانون الأول القادم، الامتحانات السريرية بالبورد العربي تخصص جراحة عامة، وهي الفعالية الطبية السنوية التي كان يفترض أن تعقد في مدينة عدن، إلا أن الحالة الأمنية التي تشهدها عدن، جراء تحكم مليشيا تابعة للإمارات بالمدينة، مكنت سلطات أبو ظبي من سحب الاستضافة، وتنظيم الفعالية في مدينة دبي.