أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظ لحج : التحركات البريطانية والأمريكية في سواحل اليمن الشرقية مؤامرة دولية

175

أفق نيوز //
وصف محافظ محافظة لحج الشيخ أحمد حمود جريب التحركات البريطانية والأمريكية الأخيرة في سواحل اليمن الشرقية مؤامرة دولية مكشوفة.

وقال جريب في تصريح لـ” 26 سبتمبرنت ” إن تلك التحركات البحرية تكشف مخطط القوى الاستعمارية الجديدة ومطامع دول وقوى العدوان في المحافظات الجنوبية ، واتهم جريب ماتسمى بحكومة الفار هادي بتوفير الغطاء لدول الاحتلال في المحافظات الجنوبية للتدخل العسكري في جنوب البلاد وتنفيذ أجندتها الاستعمارية.

 وأكد أن صمت تلك الحكومة على انتهاك السيادة الوطنية من قبل دول تحالف العدوان وقوى الاستكبار يدل على أن تلك التحركات الاستعمارية الأمريكية والبريطانية جاءت بضوء أخضر من الحكومة العميلة وبتسهيل من  أدوات أمريكا وإسرائيل في المنطقة السعودية والإمارات.

وأضاف : هناك نوايا أمريكية وبريطانية سبق الكشف عنها لإقامة قواعد عسكرية بحرية  في سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، وأشار إلى أن مزاعم أمريكا وبريطانيا بارتفاع معدل المخاطر في البحر العربي على الحركة الملاحية كيدية، وقال :” وكما كشفت أجندة قوى الاستعمار وأجندتها في السواحل الشرقية للبلاد لم تقنع الرأي العام البريطاني والأمريكي الذي يقف على النقيض من سياسات لندن وواشنطن  الفجة بحق سيادة واستقلال الدول وحق شعبها في العيش بسلام “.

وطالب جريب كافة أحرار الجنوب إلى التوحد والوقوف صفاً واحدا لمواجهة المخططات الاستعمارية التي تنفذ عبر دويلات العدوان السعودية والإمارات وحكومة العملاء والمرتزقة من نزلاء فندق”  الريترز” بالرياض ، والعمل على إفشال كافة المؤامرات الدولية التي تحاك وتنفذ على أرض الجنوب .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com