أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الخارجية الإيرانية تفرض عقوبات على السفير الأمريكي في اليمن

183

أفق نيوز //
فرضت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء، عقوبات على السفير الأمريكي في اليمن كريستوفر هنزل، وأدرجت اسمه على قائمة الحظر الإيرانية.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان إن “السفير الأمريكي في اليمن ساهم في قيادة الحرب وقتل الأبرياء ودعم التحالف المعتدي بالسلاح والمال والموقف السياسي”.

وأشارت إلى أن “السفير الأمريكي في اليمن ساهم في استمرار العقوبات القاسية واللاإنسانية ضد الشعب اليمني ولعب دورا في السيناريو المشؤوم لتقسيم اليمن وكذلك الأعمال التخريبية لإيقاف التسوية السياسية للأزمة اليمنية”، كما ذكرت أن السفير الأمريكي تسبب بكارثة إنسانية في اليمن وإحداث أكبر مأساة في القرن.

ويأتي فرض الجمهورية الإسلامية في إيران عقوبات على السفير الأمريكي في اليمن ردا على فرض واشنطن عقوبات على سفيرها في صنعاء حسن إيرلو.

يشار إلى أن السفير الإيراني لدى اليمن حسن إيرلو قال في وقت سابق إنّ “دور الولايات المتحدة البارز في الجرائم ضد شعوب المنطقة وخاصة اليمنيين واضح”.

وذكر السفير الإيراني في تغريدة له أنّ “ما يحدث من حصار وعدوان من النظام السعودي للشعب اليمني هو مجرد تنفيذ للسياسات الصهيونية الأميركية وأوامرها في الحرب ضد الشعب اليمني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com